"حضرموت الجامع" يؤيد قرار منع دخول القات المحافظة

> المكلا «الأيام» خاص

>
أيد مؤتمر حضرموت الجامع، قرار منع دخول القات أراضي حضرموت، تحسباً لانتشار فيروس كورونا جراء الازدحام في أسواقها.

ووصف مؤتمر حضرموت الجامع، في بيان صادر عنه، اليوم، قرار منع القات بـ "القرار الشجاع"، وجاء في وقت مناسب وظرف طارئ، داعياً إلى الالتزام التام به، وأن يتحلى الجميع بالمسؤولية والتعاضد مع السلطة المحلية في الوقاية من كورونا.
وحث في البيان السلطات المحلية على "استشعارهم مسؤوليتهم تجاه أبناء حضرموت في ظل ما يمر به العالم من وباء، وعليهم بدورهم حماية أبناء حضرموت والوقاية من هذا الوباء".

وأكد في البيان أن "هيئة رئاسة مؤتمر حضرموت الجامع وضعت كل إمكانياتها المادية والمعنوية في خدمة حضرموت وأبنائها، شاكرين جميع المختصين بمجال الصحة الذين  شمروا سواعدهم  استعداداً لمكافحة كورونا".
كما أيد حضرموت الجامع في البيان "جميع الإجراءات المتخذة من قِبل السلطة المحلية بهذا الصدد، ومنها قرار محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، بمنع دخول القات أراضي حضرموت".

وجدّد في البيان "دعوتهم إلى الالتزام التام بهذا القرار الشجاع، وأن يتحلى الجميع بروح المسؤولية والتعاضد الذي يسند السلطة المحلية في هذا الظرف الحساس إلى أن تزول هذه الجائحة التي تهدد كياننا والبشرية جمعاء".

وطالبوا السلطة المحلية والمركزية "بتسخير كل الإمكانيات المادية المتاحة لتوفير المعدات العلاجية والوقائية من أجهزة فحص وتنفس اصطناعي وأدوية لجميع المرافق والمحاجر الصحية في الوادي والساحل، كما طالبوا بسرعة الاستجابة لكل التوصيات من الجهات المعنية".

وفي ختام البيان، شكر حضرموت الجامع جميع المختصين في دوائر الصحة في الساحل والوادي وجامعة حضرموت والهيئة الاستشارية وفرق المتطوعين من الشباب والنساء وكل من أسهم بجهوده، في بلورة مصفوفة واسعة من المتطلبات والإجراءات الاحترازية والوقائية، لتجنيب البلاد والعباد شر هذا الوباء، متمنين أن يمنّ الله على الجميع بالصحة والعافية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى