مدير أمن لحج: سلطة شبوة تشترط إطلاق سراح إرهابيين مقابل الفيضي

الحوطة «الأيام» خاص

كشف اللواء صالح السيد، مدير عام شرطة لحج، اشتراط السلطة المحلية في محافظة شبوة الإفراج عن نائب مدير أمن المحافظة محمد الفيضي، المسجون منذ أحداث أغسطس في محافظة شبوة، بإطلاق إدارة أمن محافظة لحج سراح عناصر إرهابية مسجونين في أمن المحافظة.

وفي اجتماع موسع، أمس الأول، حضره المحافظ اللواء أحمد تركي، طالبه السيد فيه بالتدخل ومخاطبة محافظ شبوة ورئيس الجمهورية للإفراج الفوري عن الفيضي "أبو وسام".

وقال في حديثه، خلال الاجتماع، إن إدارة أمن المحافظة "قامت بكل الإجراءات القانونية التي نتج عنها صدور قرارات نيابية وقضائية لمحافظ شبوة بالإفراج عن الفيضي، إلا أن بن عديو ومدير الأمن رفضا، وبشكل قاطع، القرارات القضائية بالإفراج".
وأشار السيد إلى أن نائب مدير الأمن تم حجزه أثناء الاشتباكات في شهر أغسطس، إلا أنه أثناء عملية التبادل للأسرى أصرت قيادات في شبوة بعدم إطلاق سراح الفيضي، رغم أن الموضوع  قضائي بحت.

وأكد مدير أمن لحج أن هناك إجراءات سيتم اتخاذها من قبل إدارة الأمن بالمحافظة لإطلاق سرح الفيضي، لكنه حذر من أعمال لا تحمد عقباها تجاه موقف أسرة المعتقل (أبو وسام) من التعنت في عدم الإفراج عن ولدهم من قبل السلطات في شبوة.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى