إقالة مدراء أوقاف وخطيب ينتقد إجراءات صحية لـ"كورونا"

> عدن / الحوطة «الأيام» خاص

> قالت وزارة الأوقاف والإرشاد في الحكومة المعترف بها دولياً، أمس الجمعة، إنها أوقفت مدراء عدد من مكاتبها في المحافظات عن العمل كإجراء عقابي لعدم التزامهم بقرار تعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد.

وأعلن وزير الأوقاف والإرشاد، القاضي أحمد عطية، في تغريدة على صفحته الرسمية على "تويتر" عن وقف جماعي وإقالة جميع مدراء الأوقاف لمخالفتهم توجيهات الوزارة بتعليق الصلاة في المساجد مؤقتاً تحسباً لانتشار فيروس كورونا.

وشهدت بعض المحافظات والبلدات خاصة التي تسيطر عليها حزب الاصلاح اداء صلاة الجمعة.

وأفادت مصادر نقلا عن مسؤول في الوزارة، بأنه تم إيقاف مدراء مكاتب الاوقاف في تعز ومأرب ووادي حضرموت نتيجة تورطهم في مخالفة قرار الوزارة الهادف لمنع تفشي وباء كورونا، وسمحوا بإقامة صلاة الجمعة أمس.

ولا يزال قرار الوزارة بإغلاق المساجد ومنع التجمعات فيها يواجه حالة من الرفض؛ لاسيما في الجوامع التي هيمن عليها خطباء حزب الاصلاح خاصة في تعز وسيئون.

في سياق متصل، شنّ خطيب الجمعة بأحد مساجد مدينة الحوطة بلحج هجوماً لاذعاً على الجهات المختصة والحكومية تجاه استعداداتها لمواجهة وباء كورونا.

وقال خطيب الجمعة الشيخ نادر القطيبي، إمام مسجد المساوى، إن الحكومة غير مستعدة لمجابهة وباء كورونا حيث لا توجد أي تجهيزات صحية في المحاجر الصحية التي تم الإعلان عنها مسبقاً في العديد من المحافظات ومنها لحج.

ودعا المواطنين إلى أخذ الاحترازات واتباع الإرشادات التي تصدر من المختصين لمجابهة هذا الوباء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى