تكتل نقابات تعز يدين "بلطجة" تمرير مخالفات مالية بديوان المحافظة

> تعز «الأيام» خاص

> دان تكتل نقابي بتعز ما وصفه بالأعمال البلطجية التي نفذتها وحدات عسكرية تابعة لقيادة المحور وقيامها بطرد موظفي مكتب المالية من ديوان المحافظة، لتمرير مخالفات مالية.

وقال بيان صادر عن تكتل نقابات تعز، حصلت «الأيام» على نسخة منه: "ما حدث يومي 24 و25 مارس من أعمال بلطجية، يهدف إلى تمرير مخالفات مالية خارجة عن النظام والقانون، وفي نفس الوقت محاولة لتدجين مكتب المالية وتعطيل دوره الرقابي ومهامه باستخدام أساليب البلطجة، والتهديد بالسلاح دون خجل، مع سبق الإصرار على تحويل مؤسسات الدولة إلى مؤسسات دون ضوابط ولا لوائح وتسييرها بعقلية الشيخ والرعوي، المتنفذون مشايخ والمدراء رعية".

وقال بيان التكتل النقابي، الذي يضم عدداً من النقابات باستثناء نقابة المعلمين، إن "ما حدث خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 24 و25 مارس 2020م من بلطجة وطرد لممثلي مكتب مالية تعز في ديوان المحافظة ومديرية المظفر من قِبل بعض قيادات في السلطة المحلية، لأمر مستنكر ومدان، وتوج هذا السلوك المشين بالاعتداء الصارخ علي مكتب مالية تعز من وحدات عسكرية تتبع محور تعز".

وتابع البيان: "واتضح من بيان نقابة موظفي وعمال مالية تعز، بأن كل ما تم كان بهدف تمرير مخالفات مالية خارجة عن النظام والقانون، وفي نفس الوقت محاولة لتدجين هذا المرفق الرقابي الهام وتعطيله".

وأضاف البيان أن "تكتل نقابات تعز يدين ويستنكر بأشد العبارات ما تعرض له موظفو مالية تعز ومديرها العام من انتهاك صارخ من قِبل وكيل أول المحافظة وآخرين، سمته البلطجة المنظمة مع الاستقواء بالسلاح من قِبل بعض قيادات المحور، لتمرير فسادهم المفضوح. وتكتل نقابات تعز يثمّن الدور الذي يقوم به مكتب مالية تعز كجهاز رقابي للدولة، وتكمن أهميته البالغة في تعز بعد أن استشرى الفساد المالي، وتغول النافذين وتماديهم وإهدارهم الموارد المالية المحدودة. وفي نفس الوقت نُذكِر بأن النقابات هي المساند للأجهزة الرقابية للدولة، ولن تسكت عن قضايا الفساد، وستمارس دورها الفاعل في المساءلة المجتمعية".

وعبّر بيان تكتل نقابات تعز عن تضامنه ومساندته نقابات تعز مع نقابة موظفي وعمال مكتب المالية بالمحافظة، ويعزز طلباتهم المشروعة الموضحة ببيانهم الصادر في 25 مارس 2020م. مع أهمية إحالة كل من قاموا بالانتهاك الصارخ لكرامة موظفي مالية تعز وحرمة مكتبها بالاقتحام المسلح إلى القضاء، وكشف كل فضائح الفساد وإحالة الفاسدين إلى القضاء لينالوا عقابهم الرادع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى