تعالي أصوات إلغاء البريميرليج وتجاهل ليفربول

> لندن «الأيام» متابعات :

> * إتفق ممثلو 20 فريقًا في الدوري الإنجليزي الممتاز ، على أن الأولوية هي اختتام الموسم، في أعقاب تفشي فيروس كورونا ، إلا أنهم لم يتوصلوا لقرار رسمي بهذا الشأن حتى الآن، ولكن مع ارتفاع معدلات الوفيات وإصابة رئيس الوزراء بوريس جونسون بالفيروس يبدو أنه لا يوجد احتمال كبير لاستئناف منافسات البريميرليج حتى 30 أبريل المقبل، وهو الموعد المحدد لعودة النشاط الكروي.

* وبحسب نقاد رياضيين ، فإن هذا الوضع غير المستقر يجعل عدد الأندية التي ترغب في إلغاء الدوري هذا الموسم يتزايد ، على أن تبدأ المنافسات من الصفر بمجرد عودة الأوضاع إلى طبيعتها وانتهاء المخاطر، لكن المشكلة هي أن هذه الخطوة ، من شأنها أن تحرم ليفربول متصدر الدوري الإنجليزي بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه، من الفوز بلقب البريميرليج .. وسيتطلب أي قرار بإنهاء الموسم تصويت 14 من أصل 20 ناديًا لصالح الاقتراح، وهي نقطة أثارها نائب رئيس نادي وست هام يونايتد كارين برادي مؤخرًا.

* ومن المقرر عقد الاجتماع المقبل للمساهمين في الدوري الإنجليزي ، في 3 أبريل، إلا أنه وبحسب تصريحات مسؤول رفيع بوست هام لموقع توك سبورت، فإنه لا يوجد أمل كبير في استمرار البطولة .. وقال المصدر : "العالم يتدهور ويتغير للأسوأ كل يوم .. من الواضح تماما ما الذي سيحدث، سيخسر ليفربول اللقب لا مفر من ذلك، فالأمر خطير بالفعل وليس هناك أي مفر من بدء المنافسات مرة أخرى بعد انتهاء الأزمة الحالية .. يجب علينا أن نبقى جميعا في منازلنا وسنعبر الأزمة، وإن حالفنا الحظ فقد نبدأ الموسم الجديد في سبتمبر المقبل".

* ويحمل إلغاء البطولة ، عدة مخاطر ، أبرزها الشروط الجزائية ، المدرجة في عقود بيع حقوق البث التلفزيوني ، وكذلك إمكانية مطالبة حاملي التذاكر الموسمية باسترداد أموالهم، وهو ما قد يؤدي لخسائر بالمليارات.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى