الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يؤجل مباريات يونيو للمنتخبات

> لوزان «الأيام» أ . ف . ب :

> * أرجأ الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) "حتى إشعار آخر" كل مباريات المنتخبات الوطنية ، من بينها الملحق المؤهل إلى كأس أوروبا 2020، والتي كانت مبرمجة في يونيو ، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، وأفاد الاتحاد القاري في بيان أمس الأربعاء أن "كل مباريات المسابقات الأوروبية، من بينها المباريات الودية الدولية المجمّعة، تأجلت حتى إشعار آخر" .. كما تم تأجيل مباريات التصفيات المؤهلة لكأس أوروبا 2021 للسيدات.

* وكان هذا القرار متوقعا ، نظرا للشلل الذي يضرب الرياضة عالميا ، وخصوصا كرة القدم الأوروبية ، في ظل تفشي فيروس "كوفيد - 19"، واتخذه الاتحاد القاري بعد اجتماع موسع عبر الفيديو، ضم لجنته التنفيذية مع الأمناء العامين لخمسة وخمسين اتحادا وطنيا منضوين تحت عباءته .. كما قرر الاتحاد الاوروبي إلغاء الدور النهائي من بطولة أوروبا تحت 17 عاما ، والمقرر في مايو المقبل ، بالاضافة إلى بطولة أوروبا تحت 19 عاما للسيدات المقررة في يوليو.

* وكانت مباريات الملحق مخصصة لتحديد المقاعد الأربعة الاخيرة في البطولة الاكبر لمنتخبات القارة العجوز، والتي ستقام للمرة الاولى في التاريخ في 12 مدينة .. ومباريات الملحق كانت مقررة أصلا في شهر مارس ، قبل تأجيلها إلى يونيو بسبب كورونا .. وكان الاتحاد الاوروبي اتخذ في اجتماع طارئ في 17 مارس الماضي قرارا تاريخيا بإرجاء أكبر بطولاته للمنتخبات، كأس أوروبا 2020، إلى صيف العام 2021، وتعليق كافة مسابقاته للأندية "حتى إشعار آخر" بسبب تفشي فيروس "كوفيد - 19".

* وأوضح "ويفا" في حينه أن هذا الإجراء سيتيح للبطولات الوطنية استكمال موسم 2019 - 2020 آملا باتمامها بنهاية يونيو ، وتوقفت مسابقتا دوري الأبطال والدوري الأوروبي (يوروبا ليج) في الدور ثمن النهائي، ودوري الأبطال للسيدات في ربع النهائي.

* وكان رئيس الاتحاد الأوروبي السلوفيني ألكسندر تشيفيرين ، أعلن الاسبوع الماضي أنه يجهل متى يمكن معاودة الموسم القاري ، مبدياً خشيته من فقدانه بحال منعت الظروف الصحية الراهنة استئنافه ، بحلول نهاية يونيو .. وقال تشيفيرين في مقابلة أجرتها معه صحيفة (لا ريبوبليكا) الايطالية ونشرتها السبت : "لا أحد يعرف متى ينتهي الوباء .. وضعنا خطة ألف ، باء أو جيم : نحن على تواصل مع رابطات الدوريات ، والأندية .. لدينا مجموعة عمل .. يتعين علينا انتظار باقي القطاعات".

* ولدى سؤاله عن الخيارات المحتملة لمعاودة النشاط الكروي، أجاب تشيفيرين "منتصف مايو، في يونيو أو حتى في آخر يونيو، ثم إذا لم نتمكن من ذلك، سنفقد الموسم على الأرجح" .. وكشف "ثمة اقتراح يهدف إلى إنهاء الموسم الحالي، في مطلع الموسم التالي، الذي سيتأخر في الانطلاق" ، لكنه أضاف : "كوننا لا نعرف متى سينتهي الوباء، لا نستطيع وضع خطة نهائية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى