محافظ أبين يناقش أوضاع الكهرباء بالمحافظة

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
ترأس محافظ أبين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم بمكتبه في المجمع الحكومي بمدينة زنجبار، أمس، اجتماعاً موسعاً لمناقشة أوضاع الكهرباء، ضمّ مدير مؤسسة الكهرباء محمود مُكيش، ونائب مدير المؤسسة للشئون الفنية م. أحمد سالم عسيري، ونائب مدير محطة كهرباء المنطقة الوسطى لودر مودية الوضيع مكيراس أحمد علي.

وكُرّس الاجتماع، الذي جمعه مع مدير مشروع محطة كهرباء 30 م. أحمد دحة، ومدير مشروع خط أبراج جعار لودر علي مشرف، ومستشار رئيس مجلس إدارة "مجموعة سابسون اينرجي" مدير العلاقات العامة والشؤون الأمنية عدنان العدناني والمقاول ناظم هادي ممثل شركة الآسيوي للأعمال المدنية والمنفذ لمشروع التجهيزات الأرضية لمحطة توليد 30 ميجا، كُرِس لمناقشة ما تم إنجازه في مشاريع الكهرباء متمثلة بـ 10ميجا لكهرباء المنطقة الوسطى بلودر، وتوفير طاقة توليدية لمديرية أحور، وتوريد 15 ميجا طاقة توليدية مشتراة لمديريتي زنجبار وخنفر، حيث إنها خلال ثلاثة إلى أربعة أسابيع ستكون في الخدمة، وإعادة تأهيل وتجهيز مولدات محطة جعار بقدرة 6 ميجا والعمل بتوجيهات رئيس الوزراء في توريد 2 ميجا لمديرية سباح يافع.

وفي الاجتماع، وجهَّت مناشدة لرئيس الوزراء د. معين عبدالملك، بالتدخل في المصادقة على ما تم رفعه من وزارة الكهرباء والطاقة ولجنة المناقصات في توريد مولدات قدرة 30 ميجا، لمشروع محطة كهرباء زنجبار الجديد بحارة باشحارة بمدينة زنجبار، منذُ توقف العمل فيها نتيجة ارتفاع سعر الدولار، وهو المشروع المهم الذي سيخفف معاناة الأهالي من انقطاع الكهرباء، إضافة إلى التوجيه بإنجاز مشروع خط الأبراج الناقل جعار لودر المتعثر منذُ 2010 من قِبل شركة بترومسيلة.

وشكر رئيس مجلس الوزراء د. معين عبدالملك، ووزير الكهرباء والطاقة م. محمد العناني، ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء م. عبدالقادر باصلعة، على الجهود المبذولة وتعاونهم بدعم السلطة المحلية بالمحافظة لهذا القطاع الخدمي الهام.
من جانبه، أكد مستشار رئيس مجلس إدارة "مجموعة سابسون اينرجي"، عدنان العدناني، أنه وبحسب الاتفاق الذي تم مع محافظ أبين وبعد تسلم الموقع، سيبدأ العمل في التجهيز والتركيب صباح اليوم السبت، ومن المتوقع أن تجهز المحطة للتشغيل خلال أسابيع، حسب الاتفاقية المبرمة مع السلطة المحلية ومؤسسة كهرباء أبين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى