"محامون ضد الفساد" ترصد 7 اعتداءات على قضاة تعز خلال أسبوع

> تعز «الأيام» خاص

> رصدت شبكة محامون ضد الفساد سبعة انتهاكات طالت القضاة في تعز خلال أسبوع واحد فقط، وقالت الشبكة في بلاغ صحفي صدر عنها يوم أمس، وتلقت «الأيام» نسخةً منه: إنه ما أن بدأت الإجازة القضائية وعمل القضاة المناوبين لم يمر بسلام.

وعدد البلاغ قضايا الانتهاكات التي بدأت الأحد 29 مارس، حين اعتدى مسلحون بقادة نجل رئيس الأمن السياسي هشام عبدالواحد سرحان على القاضي أنور المجيدي، المناوب في محكمة غرب تعز، باقتحامهم للمجمع القضائي، وآخرها الخميس 2 أبريل تهديد أحمد عبده قاسم قاضي محكمة غرب تعز الابتدائية بالتصفية الجسدية، وقبلها يوم الأربعاء تم اختطاف القاضي عبدالإله علي الشميري مدير عام مكتب رئيس التفتيش القضائي، في نقطة الضباب واقتياده مع سيارته إلى مكان مجهول.

فيما تعرض القاضي صلاح بجاش، رئيس محكمة المخا، لمحاولة اغتيال وإصابة مرافقه ورئيس قلم التوثيق إصابات خطيرة، تم نقلهم إلي عدن لتلقي العلاج، ويوم الثلاثاء 31 مارس تم خطف القاضي منصور القباطي من منزله بالقوة وتعذيبه في مستشفى الدرن.

حيال تلك الاعتداءات، أكد الناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي، أمين عام شبكة "محامون ضد الفساد"، بأن الاعتداءات التي تطال القضاة تتبعها سلطات الأمر الواقع التابعة لمليشيات حزب الإصلاح بغية إثناء القضاة عن القيام بمسؤولياتهم وتهيئة الجو لممارسة أعمال إجرامية يفلت مرتكبوها من العقاب. ومن أبرز تلك الجرائم الاغتيالات والاعتقالات خارج القانون والاعتداء والسطو والنهب للممتلكات الخاصة والعامة.

إلى ذلك، دعا المحامي والناشط الحقوقي أسامة عبدالإله سلام الأصبحي، رئيس شبكة محامون ضد الفساد، جميع أبناء تعز إلى الوقوف ضد أعداء النظام والقانون واستنكارهم تلك الجرائم الجنائية التي تطال القضاء من أجل حماية أنفسهم من أولئك المتربصين بهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى