«حضرموت الجامع» يدعو إلى حقن الدماء والتفرغ لمواجهة كورونا

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعا رئيس حلف قبائل حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع، عمرو بن حبريش العليي الحمومي، قبائل اليمن والتنظيمات السياسية والحزبية والمدنية كافة إلى تفهم التحديات التي تواجه اليمن جراء مخاطر وباء كورونا، مشدداً على ضرورة الجنوح للسلم والتفرغ لمواجهة الوباء.

وقال بن حبريش في دعوة وجهها إلى قبائل اليمن والأحزاب السياسية والتكتلات المدنية: "ندعو وبشدة الأطراف اليمنية المتصارعة كافة في كل ربوع الوطن على جميع المستويات إلى التهدئة وتحكيم صوت العقل والمنطق وحقن الدماء وتجنب الاقتتال".

نص الدعوة:

"دعوة لوقف القتال في اليمن

من منطلق الحديث النبوي الشريف "أَتَاكُمْ أَهْلُ الْيَمَنِ، هُمْ أَرَقُّ أَفْئِدَةً، وَأَلْيَنُ قُلُوبًا؛ الإِيمَانُ يَمَانٍ، وَالْحِكْمَةُ يَمَانِيَةٌ"، وبحق الأخوّة والعروبة والإسلام، ومن الجانب الإنساني، وما تكفله من تعاليم سمحاء مضيئة للنهج السليم والمعاملة الحسنة تجاه الأمة والعالم.. فإننا من هنا من حضرموت الخير والحضارة والسلام ندعو وبشدة الأطراف اليمنية المتصارعة كافة في كل ربوع الوطن على جميع المستويات إلى التهدئة وتحكيم صوت العقل والمنطق وحقن الدماء وتجنب الاقتتال، والعمل على عدم التصعيد في كافة جوانبه وتقديم التنازلات لما فيه مصلحة الجميع والانحناء للمفاوضات السياسية.

وبما أن الله كرم الإنسان وفضله على جميع المخلوقات.. لهذا تأتي قيمة الإنسان وحياته فوق كل الاعتبارات والحفاظ على ذلك واجب ديني وإنساني في كل الظروف وعلى أي مستويات، وخاصة في ظل مخاطر المرحلة وانتشار وباء كورونا الذي يشكل تهديدًا للبشرية في العالم أجمع، وهو ما يتوجب ويحتم من الجميع تسخير كافة الإمكانيات والجهود والتعاون لمواجهته والحد من انتشاره وحماية اليمن الغالي وأهله من مخاطر هذا الوباء.

وعليه، فإننا نهيب بكافة مراجع قبائل اليمن وعقلائها ورجالاتها وجميع مكوناتها وقاداتها وتنظيماتها السياسية والمدنية والتكتلات الشبابية وقطاع المرأة، تفهمهم للأمر الواقع والعمل على مواجهة هذا التهديد، إضافة إلى خصوصية الأشهر الفاضلة وقرب حلول شهر رمضان المبارك.. نأمل الاستجابة من الجميع، وإعلان دعم الجهود الخيرة والعمل على تطبيقها واقعاً ملموساً، وثقتنا عالية في أن يأخذ ذلك عناية واهتمام الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو جوتيريش، ومبعوثه إلى اليمن السيد مارتن جريفثس، وقيادة دول التحالف العربي ودعمهم هذه الجهود لأخذها طريق التنفيذ.

الشيخ/ عمرو بن حبريش العليي الحمومي

رئيس مؤتمر حضرموت الجامع

رئيس حلف قبائل حضرموت".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى