"تربية عدن" تناقش أهم المستجدات فيما يخص العام الدراسي الحالي

عدن «الأيام» عبدالفتاح العودي

عقد مكتب التربية والتعليم بمحافظة عدن، اليوم الإثنين، اجتماعاً استثنائياً، بحضور أ. نبيل عبدالمجيد رئيس شعبة التعليم العام، وأ. مايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل، وأ. عوض باشطح رئيس شعبة المناهج، للوقوف أمام المستجدات الراهنة، التي فرضت واقعاً جديداً للتقويم المدرسي، وفيما تضمنه القرار الصادر عن الوزارة بما يخص الفصل الدراسي الثاني، وما صادف العملية التعليمية والتربوية من أسباب تعطلها نتيجة إضراب المعلمين وكذا جائحة كورونا.

وأكد المجتمعون على العمل بما من شأنه التوفيق بين الفترة الزمانية المتبقية للعام الدراسي "2019 - 2029" ومتطلبات إنهائه، مع تحقيق أهدافه واتجاهات عمله ضمن اللائحة المدرسية والتقويم المدرسي والتعليم أثناء الطوارئ ، وبما يصب في صالح العملية التعليمية والتربوية والصالح الوطني العام في محافظة عدن.

كما أكد رئيس شعبة التعليم العام، أ. نبيل عبد المجيد، على ضرورة التزام إدارات التربية والتعليم في المديريات، بالضوابط الإدارية والمعايير الصحيحة، لتقديم كشوفات المتقدمين لامتحان إنهاء المرحلة الثانوية، وتقديمها بأسرع ما يمكن، تلافياً لأية إخلالات باللائحة التنظيمية لشروط العملية الامتحانية، وخصوصاً المنقولين من المحافظات الأخرى لظروف قهرية كالنازحين.

كما خلص الاجتماع إلى ضرورة الالتزام بحضور قيادة مكتب التربية من شعب وإدارات وموظفين أثناء الطوارئ، وإلزام رئيس شعبة التعليم العام بتحمل مسؤولية إنجاز ما تبقى من هذا الفصل، كل حسب اختصاصه بصورة مرضية، حتى يتم اجتياز هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلادنا، ضمن المحيط العالمي.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى