احتفاء واسع بقرار منع دخول القات وبيعه في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

>
قُوبل قرار محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء فرج سالمين البحسني، بمنع دخول القات إلى حضرموت، بارتياح واسع لدى أبناء حضرموت في الداخل والخارج.

وتداولت شبكات التواصل الاجتماعي، مساء اليوم الإثنين، ردود أفعال مرحبة بالقرار عبر نشر "# حضرموت - أجمل - بلا قات"، عبّر فيه الحضارم في الداخل والخارج عن تأييدهم للقرار إلى جانب القيادة الحضرمية لمواجهة رؤوس الفساد اليمنية المستفيدة من النبتة الخبيثة.

وبدورها، رصدت «الأيام» عدداً من التغريدات والمنشورات على "فيسبوك وتويتر"، تعكس مدى تأييد أبناء حضرموت في الداخل والخارج مع القرار الذي اتخذه البحسني قبل أيام، موجهاً بإصدار أقسى العقوبات على من يتعاطى أو يعمل على تهريب القات من رجال الأمن أو الجيش ورصد مكافآت لمن يدلي بمعلومات عن تهريب القات.

وقال الإعلامي محمد بن قرنح الكندي، في تغريدة له على "تويتر": "القات هو السبب الرئيسي لإيقاف عجلة التنمية في محافظة حضرموت وبقية محافظات الجنوب، فيجب التكاتف والتلاحم لإنجاح قرار منعه ويعمم القرار على بقية مناطق الجنوب".

وعلّق الإعلامي أسامة بن فائض قائلاً: ‏"حضرموت قادمة على نهضة كبيرة، إذا ما استمرت بمنع القات، وهذه النهضة ستنعكس على الجنوب خلال وقت قصير جداً، وسيكون لها صداها الدولي في حال ما التزمت المحافظات الجنوبية بذات القرار". مضيفاً "لأجل مستقبلنا، ضعوا أيديكم على أيدينا وامنعوا القات حالاً".

فيما عبر الإعلامي محمد عبدالعليم، حول القرار بقوله: "قرار منع دخول القات لحضرموت انتظره الحضارم كثيراً لما له من سلبيات تعرض لها المجتمع الحضرمي، وها هو اليوم يتحقق وتعتبر الخطوة الأولى، لتصبح حضرموت أجمل بلا قات".
من جانبه، قال الإعلامي محمد باحفين، عن قرار منع القات: "إنجاز عظيم وخطوة جبارة تتخذها حضرموت ضد القات الذي أخذ من حضرموت أعز شبابها وطاقاتها"، وزاد: "حضرموت اليوم تنشد المستقبل، وتدحر الرجعية والتخلف"​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى