صنعاء: نصف مليون شخص سيموتون إذا وصل كورونا إلى اليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> حذر وزير الصحة في حكومة صنعاء، غير المعترف بها، طه المتوكل، من كارثة إنسانية كبيرة في حال وصول وباء كورونا إلى اليمن.

وقال المتوكل، في كلمة أمام مجلس النواب في صنعاء، أمس الإثنين، "بكل وضوح.. لو دخل وباء كورونا إلى اليمن فإنه قد يصيب 90 % من الشعب اليمني".

وأضاف: "في حال دخول كورونا إلى اليمن لا قدر الله، فإن منظمة الصحة العالمية قدرت عدد الوفيات بما لا يقل عن 70 ألف يمني، ونحن نقدر أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون يمني".

وتوقع وزير الصحة في صنعاء، أن "يبلغ معدل من يحتاج دخول المستشفيات في حال وصول كورونا إلى اليمن، في غضون شهرين، مليون شخص، في حين أن عدد الأسرة في مستشفيات اليمن هو (1500) سرير فقط".

ودعا المتوكل إلى "تكاتف الجميع في الشمال والجنوب"، مشيراً إلى أن "مبادرة رئيس المجلس السياسي الأعلى، مهدي المشاط، كانت بالجلوس مع الطرف الآخر (الحكومة اليمنية) لمناقشة وضع خطة لمواجهة كورونا في اليمن".

وكانت وزارة الصحة في حكومة الحوثيين، قد أعلنت مؤخرا، أن اليمن ما يزال خالياً من فيروس كورونا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها جماعة الحوثي في صنعاء، عن الناطق باسم اللجنة الفنية المشتركة للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا، عبد الحكيم الكحلاني، قوله: "إن اليمن ما يزال خالياً من فيروس كورونا، وهناك حالة اشتباه بالفيروس لم تتأكد إصابتها"، مؤكداً "مواصلة اللجنة في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا"، مشيراً إلى "البدء في إجراءات تجهيز فندق موفنبيك (شرق صنعاء) لاستخدامه للحجر الصحي لمواجهة الفيروس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى