مسح ميداني لمواقع الجراد الصحراوي بلحج

> تبن «الأيام» خاص

> بدأ مكتب الزراعة بمحافظة لحج اليوم تنفيذ مسح ميداني لمكافحة الجراد الصحراوي في عدد من مناطق المحافظة، بعد العديد من البلاغات التي تفيد بوجود الجراد في تلك المناطق.

ويهدف المسح إلى تحديد مواقع تواجد الجراد مناطق وادي عابرين، علصان، الرجاع، دار القديمي، منطقة الجبلين، رسيخة، الصريح، إضافة إلى المناطق المتوقع تواجد الجراد فيها.

وكان اجتماعا عقده مدير مكتب الزراعة بالمحافظة م. عبد الملك ناجي، في مكتبه، أمس، ضم كل من: م. علي الشيباني مدير عام الإدارة العامة لوقاية النبات بوزارة الزراعة، وم. صالح الحروري، مدير مركز الجراد، وم. وفاء محمد ناصر مدير إدارة وقاية النبات بمكتب الزراعة، وعدد من المختصين، لمناقشة الإجراءات المتخذة لتنفيذ حملات الرش لمكافحة الجراد الصحراوي في عدد من مناطق لحج.

وقال م. عبد الملك ناجي: "إن عملية المسح المسح الأولي لتحديد مواقع تواجد الجراد يسبق تنفيذ حملة الرش للحد من الخسائر والأضرار الاقتصادية التي يتكبدها المزارعون بسبب الجراد الصحراوي".

وحث ناجي أصحاب الماشية والنحالين في مناطق تواجد الجراد إلى تسهيل مهام وأعمال الفنيين من فرق حملة الرش والمكافحة الميدانية للجراد، مشدداً على ضرورة نقل مناحل النحالين إلى مناطق بعيدة عن عمليات الرش.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى