الغرفة التجارية: الجنوب مؤمّن غذائيا ولا داعي للهلع

> عدن «الأيام» خاص

>
أكد رئيس الغرفة التجارية والصناعية في العاصمة عدن أبو بكر باعبيد بأنه سيتم توفير المواد الغذائية الأساسية للمواطن في العاصمة والمحافظات الجنوبية خلال الأشهر الثلاثة القادمة كحد أدنى، مطمئناً الشارع الجنوبي بأن المواد الغذائية متوفرة ولا داعي للهلع في عملية الشراء.

جاء ذلك، في اجتماع جمعه وأعضاء الغرفة التجارية برئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، في مقر الجمعية بعدن يوم أمس، لبحث سبل معالجة الصعوبات والمعوقات التي تقف حائلاً أمام عمل الغرفة التجارية، وأهمية تكامل أدوارها مع باقي الجهات التي تتجاهل مناشدات الغرفة ونداءاتها المتعلقة بتوفير الأمن الغذائي للمواطنين.

من جانبه، شدد اللواء بن بريك على ضرورة وضع حد للجشع المتفاقم لدى بعض التجار، ومنع استغلالهم للحالة الاستثنائية التي تمر بها بلادنا والعالم ككل، جراء انتشار وباء كورونا.

وقال رئيس الجمعية الوطنية، مخاطباً التجار: "لا بد من تأمين العاصمة عدن خصوصاً، والجنوب عموماً بالمواد الغذائية، لحين انتهاء هذه الأزمة بسلام على جميع الدول العربية والإسلامية المصدرة للغذاء"، مؤكداً تكثيف المجلس الانتقالي لجهوده الذاتية لحل الإشكاليات العالقة والظواهر السلبية المستحدثة منذ حرب 2015م، وذلك حرصاً من قيادته على تأمين حياة كريمة لشعب الجنوب.

وحث بن بريك الغرفة التجارية والصناعية على القيام بالمهام المناطة بها بشكل ملموس على أرض الواقع، من خلال التخفيف من الارتفاع الجنوني في أسعار المواد الغذائية والاستهلاكية، التي قصمت ظهر المواطن طوال الفترة الماضية، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى