بطولة إسبانيا : عجلة الليجا قد تعود إلى الدوران نهاية الشهر المقبل

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * قال رئيس رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم خافيير تيباس أمس الثلاثاء ، أن عجلة الليجا قد تعود إلى الدوران ، نهاية الشهر المقبل بأحسن الاحوال، وذلك بعد انتهاء فترة العزل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد ، مشيرا الى أن إلغاء الموسم الكروي "ليس خياراً".

* وحذر تيباس الاندية الاسبانية من أنها قد تخسر ما يصل إلى مليار يورو (1,1 مليار دولار أميركي) بحال عدم إكمال الموسم ، ما دفع مسؤولي كرة القدم في البلاد إلى البحث عن موعد متأخر لإنهاء الموسم الحالي .. وقال تيباس "السيناريوهات المختلفة التي كنا نتطلع إليها مع الاتحاد الاوروبي للعبة من أجل العودة تبدأ على الأرجح في 29 مايو أو 6 - 7 يونيو أو 28 يونيو".

* وتابع : "لا ننظر فقط إلى ما يحدث في إسبانيا .. نهدف أن تتناسق جميع روزناماتنا (في أوروبا) ، كي تنتهي كل المسابقات ، في فترة واحدة" .. لكن تيباس قال إن عودة التمارين لا يمكن أن تحصل قبل انتهاء حال الطوارىء في إسبانيا والمحددة حتى 26 أبريل الجاري، وبحال إنهاء حال الطوارىء في وعد مبكر، سترتفع حظوظ استئناف الليجا في مايو.

أضاف تيباس ان الغاء الموسم "ليس خيارا" نظرا للضربة الهائلة التي سيخلفها نقص الايرادات بالنسبة للاندية ، علماً بان الخسارة ستبلغ 150 مليون يورو حتى لو نجحت الليجا بإنهاء الموسم مع حضور للجماهير .. وتابع قائلاً : "لا نفكر على الاطلاق ، في أننا لن نعود إلى المباريات .. لا يتعلق الأمر فقط بإيرادات الدوري، بل بجميع الإيرادات من دور أبطال أوروبا والتي لن تحصل عليها الأندية.. نتحدث هنا عن نحو مليار يورو إذا لم نعد إلى اللعب، 300 مليون يورو إذا لعبنا وراء أبواب موصدة و150 مليون يورو إذا لعبنا مع جماهير".

* وكان برشلونة ، حامل اللقب في آخر موسمين، يتصدر بعد 27 مرحلة على بداية الدوري (من أصل 38) ، بفارق نقطتين عن غريمه التاريخي ريال مدريد و11 نقطة عن اشبيلية الثالث.
* وتسبب فيروس "كوفيد - 19" بوفاة 14 ألف شخص في إسبانيا ، ثاني أكثر دولة تضرراً من حيث عدد الوفيات بعد إيطاليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى