نجاح صفقة تبادل أسرى بين الانتقالي والشرعية

> زنجبار/ عدن «الأيام» خاص

> أكدت مصادر محلية في محافظة أبين أن عملية تبادل الأسرى بين الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي تم استكمالها، أمس، بالإفراج عن أسرى من الجانبين، على رأسهم أبو وسام محمد الفيضي اليافعي نائب مدير أمن محافظة لحج، الذي أسرته القوات التابعة للشرعية في أحداث أغسطس الماضي.

وأفادت المصادر لـ«الأيام» بأن العملية تمت في مبنى محافظ أبين بمدينة زنجبار بحضور رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة شبوة الشيخ علي محسن السليماني.

وكان وضاح بن عطية، عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي، قال في تغريدة له على حسابه في "تويتر" إن من المفرج عنهم أبو سام الفيضي نائب مدير أمن لحج، وثلاثة من أبناء شقرة، وثلاثة من أبناء باكازم..

ونقلت مصادر إعلامية عن الناشط الحقوقي، أنيس الشريك، شكره لمن بذل جهوداً إنسانية للإفراج عن أبو سام اليافعي إلى جانب ثلاثة أسرى من قبيلة باكازم، ومثلهم من أبناء شقرة.

وكان ناشطون قد تداولوا صوراً على شبكات التواصل الاجتماعي يظهر فيها الأسير الفيضي بعد الإفراج عنه أمس، من سجن تابع لما أسموها بمليشيا الإصلاح الإخوانية، وقيل بأن الفيضي كان في طريقه إلى عدن لحظة التقاط تلك الصور.

يذكر أن الأسير اليافعي كان يقبع في معتقلات شبوة التابعة غير القانونية منذ أحداث أغسطس الماضي، وكانت السلطات التابعة للشرعية قد رفضت الإفراج عنه في عمليات سابقة لتبادل الأسرى بين الجانبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى