مكتب الصحة بالحوطة يقيم جاهزية مستشفى ابن خلدون لمواجهة كورونا

> الحوطة «الأيام» خاص

>
أجرى فريق فني تابع لوزارة الصحة والسكان، أمس، عملية تقييم لعدد من أقسام مستشفى ابن خلدون، في مديرية الحوطة بلحج، بهدف توفير الاحتياجات والنواقص اللازمة لإعادة تأهيل الأجهزة والمعدات وتوفير قاعدة بيانات، إضافةً إلى تزويد مراكز العزل بأجهزة التنفس الصناعي اللازمة لمواجهة كورونا.

وقام الفريق الفني برئاسة م. عرفات ناجي محمد، مدير عام الصيانة والتجهيزات بالوزارة، وعضوية: د. علي صالح، اختصاصي معالجة تنفسية وإنعاش، ود. جلال منصر مدير إدارة التمريض بالوزارة، ود. ردفان الحاشدي اختصاصي تخدير، قاموا بزيارة ميدانية لقسم الحوادث والعناية ومركز الرعاية التنفسية بالمستشفى، للاطلاع على التجهيزات الموجودة فيها ومعرفة الاحتياجات والنواقص، حيث استمع من مدير عام المستشفى محسن مرشد، إلى شرح مفصل حول إمكانيات المستشفى والتجهيزات المتوفرة، مطلعاً على الأجهزة والمعدات الطبية الجاهزة والأجهزة التي بحاجة إلى بعض القطع لإعادة تشغيلها.

وأكد مرشد، أن إدارة المستشفى، وبجهود ذاتية، افتتحت قسماً للرعاية التنفسية قبل عدة أيام، مشيراً إلى احتياج المستشفى للدعم والمساعدة في توفير العديد من التجهيزات الفنية لرفع القدرة على مواجهة الفيروس.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى