الجبواني يعترف بصحة وثائق «الأيام» ويتهم الخنبشي بالانقلاب

> عدن «الأيام» خاص

>
 اعترف وزير النقل المقال، صالح الجبواني، بصحة الوثائق التي نشرتها «الأيام» أمس، بشأن صفقات فساد مالية وإدارية نخرت الوزارة منذ تقلده المنصب فيها.

جاء ذلك في تغريدة نشرها الجبواني، أمس، في صفحته بتويتر، منتقدا آلية النشر لا ردا أو تفنيدا لما ورد من وقائع وأرقام مدعمة بالوثائق الرسمية.

وفي التغريدة نفسها، اتهم الجبواني نائب رئيس الوزراء القائم بأعمال وزير النقل، د. سالم الخنبشي،والحكومة بأنهم جزء من الانقلاب.
كما وصف صحيفة «الأيام» بأنها «صحيفة مليشيا معادية»، حسب قوله.

وقال: «أول إنجازات الخنبشي غير الشرعي في وزارة النقل أن سلم أرشيف الوزارة لصحف ما يسمى بالانتقالي، في عملية استهداف سياسي رخيصة».

وأضاف: «إدانتنا يا شطار ليس على صحف المليشيات المعادية؛ بل عبر الهيئات الحكومية المختصة. لم نعد معنيين بما فعلتم من الناحية الشرعية.. تأكدنا الآن أنكم جزء من الانقلاب».

وقال مستشار قانوني في مكتب النائب العام لـ«الأيام» مساء أمس، إن «التغريدة ورطت الوزير السابق قانونياً، وتعد اعترافاً صريحاً بما نسب إليه». وأضاف: «على جهاز مكافحة الفساد والنيابة البدء بالتحقيق على ضوء هذا الاعتراف الخطير وغير المسبوق».

يذكر أن «الأيام» نشرت، أمس، ملفاً متكاملاً عن فساد مالي وإداري ارتكبه الجبواني خلال تقلده منصب وزير النقل، وعززت الصحيفة ملفها بوثائق رسمية صادرة عن وزارة النقل وبتوقيع الوزير المقال نفسه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى