حزام لحج: وجهنا تحذيرات من نقل العتاد ليلا لجبهة آل حميقان

> الحوطة «الأيام» خاص

> كشف مسؤول في الحزام الأمني بلحج أن قيادة الحزام وجهت تحذيرات مبكرة للمسؤولين عن نقل العتاد العسكري والمرسل لجبهة آل حميقان من قبل التحالف العربي.

وقال مدير المكتب الإعلامي لحزام لحج النقيب زاهر الجابر: "إن قائد قوات الحزام الأمني في المحافظة العميد جلال الربيعي اتصل شخصياً بالشيخ عبد الرحمن الحميقاني المسؤول عن قافلة الدعم، ناصحاً إياه بعدم التحرك بالعتاد العسكري ليلاً، كون هناك حملات إعلامية وعبر وسائل التواصل الاجتماعي وتعبئة وشحن ودفع بالشباب لاعتراض خط سير العتاد العسكري، طالباً منه البقاء في أحد معسكرات اللواء الخامس دعم وإسناد في ردفان".

وأوضح الجابر بأن العميد الربيعي أبلغ الحميقاني عن استعداده للتنسيق مع العميد مختار النوبي، قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، لحماية تحرك الموكب صباحاً حتى الوصول إلى وجهته وتعزيزه بحماية إضافية إن تطلب الأمر.. مشيراً إلى أن نصيحة العميد جلال الربيعي قوبلت بالتجاهل من قبل الشيخ الحميقاني ولم يتم أخذ تلك التحذيرات بعين الاعتبار والتنبه لخطورة مواصلة سيرها ليلاً في ظل أجواء متوترة ومشحونة.

وكشف المسئول الإعلامي بحزام لحج أن مجاميع مسلحة من يافع وردفان اشتركت في عملية الاعتراض والتقطع للموكب، وأن قوات الحزام الأمني باشرت باستحداث نقاط عسكرية في المنافذ الجبلية والأودية وضبطت مجموعة منهم حتى استكملت استعادة بقية المنهوبات في أوقات لاحقة، آخرها ما تم استعادته يوم امس الأول بحملة أمنية مشتركة مع اللواءين الأول والرابع دعم وإسناد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى