(طليعة لحج) يتوج بكأس دوري الوفاء لجرحى الجنوب

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري :

> * توج فريق نادي الطليعة اللحجي أمس الجمعة ، بكأس دوري الوفاء لجرحى الجنوب ، عقب فوزه بضربات الترجيح على فريق نادي الحسيني في المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأول الخميس على (ملعب الفقيد الحكم حمدين صالح)، الكائن في مدينة الحوطة بلحج برعاية مجلس انتقالي لحج وإشراف دائرة الشباب والطلاب ، وتنظيم فرع اتحاد كرة القدم في المحافظة وبحضور العديد من الشخصيات الرياضية وجمع غفير من عشاق لعبة كرة القدم ، ومشجعي الفريقين ، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بـ (1 - 1) ، حيث جاء هدف التعادل للحسيني من ضربة جزاء احتسبها الحكم في الدقيقة 13 من الشوط  الثاني ، فيما كان الطليعة قد تقدم في الدقيقة 22 من الشوط الاول بهدف السبق.

* وبعد اللجوء لركلات الترجيح تبسم الحظ للاعبي فريق الطليعة لأنهم سجلوا 4 أهداف من ركلاتهم الخمس .. فيما أهدر لاعبو الحسيني ركلتين ليذهب الكأس لمنافسهم فريق نادي الطليعة .. والمباراة كانت مشحونة بتوتر الأعصاب في بدايتها ، وخاصة من قبل فريق الحسيني ، ليضطر الحكم عارف سيبان إلى اتخاذ قرار الطرد في الشوط الأول بحق لاعب الحسيني (عبد العزيز أحمد) بسبب خشونته إلا أن طرده لم يمنع الفريق من تقديم مباراة قوية وجيدة وصل خلالها عدة مرات إلى مرمى الطليعة الذي كافح وبذل لاعبوه جهداً كبيراً لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي والاحتكام لضربات الترجيح الخمس التي لم يسجل الحسيني منها إلا 3 أهداف مقابل 4 أهداف للطليعة.

* وقام كل من أدهم الغزالي مدير دائرة الشباب والطلاب في انتقالي لحج والمستشار فيصل شوكرة ورئيس فرع القدم خالد اليماني بتسليم كابتن الطليعة كأس بطولة الدوري، وكأس الوصيف لكابتن فريق الحسيني، فيما فاز فريق انطلاق الوهط بكأس المركز الثالث، كما كرمت اللجنة المنظمة أحسن هداف في البطولة وهو النجم (صالح عبد الله) من نادي ردفان، كما تحصل حارس مرمى فريق نصر الحمراء (أحمد سيل) جائزة أحسن حارس مرمى ، أما جائزة أفضل لاعب فقد كانت من نصيب لاعب الطليعة (عوض مصطفى) .. كما كرمت اللجنة المنظمة للدوري العديد من الفرق المشاركة والشخصيات التي ساهمت في إنجاح الدوري .. وقد أدار المباراة حكم الساحة (عارف سيبان) بمساعدة محمد عبد وأياد كوباء والحكم الرابع سعيد غالب، فيما راقبها فنياً صالح منصر وإدارياً وجدي باخرابة.

* هذا وقد شهدت مدينة الحوطة اللحجية بعد انتهاء المباراة احتفالات متواصلة عقب إحراز فريق الطليعة لكأس الدوري من قبل الجماهير التي حملت لاعبيها على الأعناق تعبيراً عن فرحهم بما حققوه من إنجاز في ظل ظروف صعبة يمر بها النادي العريق .. أما مشجعي فريق الحسيني فقد (صبوا جام غضبهم) على قرارات الحكم في المباراة.

* رئيس نادي الحسيني (مهدي العمري) قال أن فريقه تعرض لظلم تحكيمي في هذه المباراة النهائية .. مشيراً إلى أنه كان قد طالب رئيس اتحاد القدم بتكليف حكام من عدن لتحكيم هذه المباراة إلا أنه رفض بسبب عدم توفر الامكانيات المالية .. مشيراً إلى أن الحكم سيبان حرم فريقه في الشوط الثاني من ضربة جزاء (لا غبار عليها).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى