حمد الله: الحجر الصحي ممل .. وهذا موقفي من العودة لمنتخب المغرب

> الرياض «الأيام» متابعات :

> * يرى النجم المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم النصر السعودي ، أن الحجر الصحي في الفترة الحالية ممل نوعًا ما ، موضحًا أنه اعتاد دائمًا على التدريبات والسفر وأجواء الملاعب ، وذلك قبل أن تتوقف كل المنافسات الرياضية في معظم دول العالم ، ودخل اللاعبون في حجر منزلي ، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد في العديد من البلاد.

* وقال حمد الله في حوار خاص، تم بثه مباشرة على حسابه : "أشعر بالملل داخل الحجر الصحي، لأنني اعتدت على السفر والذهاب إلى التدريبات والملاعب، لكن علينا التأقلم لحين انتهاء هذه الأزمة .. الحفاظ على اللياقة البدنية ، أمر صعب للغاية ، رغم أنني أتدرب بجدية يوميًا داخل المنزل، لكن الأمر يبقى مختلفًا عند التدريب مع الفريق أو خوض المباريات".

* وحول مبادرته بمساعدة ألف أسرة مغربية من المتضررين بسبب وباء كورونا قال: "هذا أمر طبيعي، في ظل هذه الظروف، فبلدي لها فضل كبير عليّ، ولولاها ما كنت وصلت لهذا المستوى ، وأنادي كل من يستطيع المساعدة بعدم التأخر، ومن جانبي هناك مبادرات أخرى في الأيام المقبلة حتى يرفع الله عنا هذا البلاء".
* وعن طعامه المفضل أوضح مهاجم النصر : "هناك العديد من الأكلات المغربية أحبها ، لكني أفضل السمك ، وبالنسبة لي ليس لدي أي علاقة بالطبخ، فهناك مطعم متعاقدون معه يقدم لي الوجبات الصحية، وأحيانًا أجرب بعض الوصفات من يوتيوب".

* وفيما يتعلق بتجاربه السابقة ، والتأقلم داخل السعودية قال حمد الله : "كل محطة في مسيرتي لدي فيها أوقات رائعة، لكني أشعر بالراحة داخل السعودية لأنها تحتوي على مكة المكرمة والمدينة المنورة، فهذا البلد لا نعطيه حقه كاملا .. السعودية هي محطتي الأفضل بالتأكيد، نظرًا لمستوى الدوري القوي للغاية وكثرة عدد المحترفين ، وحماس الجماهير في المدرجات ، كل هذا يزيد من الإثارة ، وأنا أحب اللعب تحت ضغط".

* وأردف قائلاً : "دائمًا اللاعب الذي يسجل الأهداف ، يلقى استفزازات من الخصوم أو الجماهير بالسباب، المشاهد أمام التلفزيون لا يرى هذا، لكن يجب التحلي بالاحترافية في التعامل مع هذه المواقف والاستمرار في تسجيل الأهداف".
* وعن أقرب زميل له داخل النصر أشار: "سأكون ظالمًا لو حددت إسمًا بعينه ، فعلاقتي مع جميع اللاعبين رائعة داخل الملعب وخارجه نحن مجموعة ممتازة، ولكن إذا لا بد من الاختيار أعتقد أنه (نور الدين مرابط) نظرًا لأنه مغربي مثلي".

* وبشأن إمكانية عودته لمنتخب المغرب بعد الأزمات التي حدثت في السنوات الأخيرة قال حمد الله : "هذه بلادي أعطيها دمي، لكن نحن حاليًا في مرحلة صعبة بسبب انتشار وباء كورونا، على جميع الدول التكاتف لمحاربة هذا الفيروس ، وبعدها نتحدث باستفاضة عن عودتي للمنتخب".
* وفي فقرة خاصة بالحوار يتم وضع اختيارين فقط أمام النجم المغربي ، ليختار أحدهما ، وجاء السؤال الأول : "صلاح أم ماني" ليجيب حمد الله : "كل منهما لديه أسلوبه الخاص، لكني أميل تجاه صلاح.

* السؤال الثاني "دروجبا أم إيتو" ، قال : "كلاهما من أهرامات الكرة الإفريقية ، لكني سأختار إيتو".
* وجاء السؤال الثالث "زيدان أم كلوب" ، أجاب : "في الوقت الحالي كلوب بكل تأكيد".

* أما السؤال الرابع فكان حول مستقبله في العمل "مدرب أم محلل" ، أوضح : "لا أحد يعلم المستقبل ، لكني اختار التدريب".
* والسؤال الخامس : "كأس العالم أم دوري أبطال أوروبا" .. أجاب : "كأس العالم" .. أما السؤال السادس فجاء "هداف العالم أم الدوري السعودي" اختار حمد الله : "الدوري السعودي لأنه مع الفريق".

* فيما كان السؤال السابع "الأكل المغربي أم السعودي" قال نجم النصر : "المغربي بحكم أنني قضيت معظم السنوات في بلدي المغرب لكن كل بلد لديها الكثير من الأكلات المميزة".
* أما السؤال الأصعب "الوداد أم الرجاء" ، ضحك حمد الله وقال : "لا لن أجيب ، هما من نفس المدينة ونفس الملعب ، هذا أحمر ، وهذا أخضر ، والمغرب يتشرف بوجود ناديين مثلهما".

* وفي ختام حواره وجه حمد الله رسالة إلى جماهير السعودية عامة بضرورة الالتزام بتعليمات الأجهزة العليا الصحية ، وضرورة البقاء داخل الحجر المنزلي لحين انتهاء أزمة كورونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى