مئات السيارات عالقة بين عدن وأبين وصيادو شقرة يتخذون إجراءات احترازية

> زنجبار/ شقرة «الأيام» خاص

> أغلقت، أمس، الأجهزة الأمنية بمحافظة أبين المنافذ البرية والبحرية ومنعت دخول القادمين من منطقة شقرة الساحلية إلى عاصمة المحافظة (زنجبار) حتى إشعار آخر في حين منعت أيضا الحركة المرور القادمة من العاصمة عدن إلى زنجبار.

مئات السيارات عالقة
مئات السيارات عالقة
وأكد مصدر أمني في أبين لـ«الأيام» أن قرار إغلاق ومنع دخول القادمين إلى مدينة زنجبار عبر شقرة أو عدن، يأتي في إطار الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، بعد ساعات على إعلان أول إصابة بالوباء القاتل في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت، أمس الأول الجمعة.

وقال المصدر الأمني إن السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ أبوبكر حسين سالم، ورئيس المجلس الانتقالي الجنوبي العميد عبدالله الحوتري، أجمعت على هذا القرار حرصاً منهما على سلامة المواطنين من وباء كورونا، لما يشكله من مخاطر تهدد حياة البشرية.

وشوهدت عشرات السيارات والمركبات عالقة حتى وقت متأخر، أمس السبت، على الطريق الساحلي بين مداخل عدن وأبين، وتحديداً عند منطقة الشيخ سالم شرق مدينة زنجبار. كما أغلقت المداخل التي ترتبط محافظة أبين بمحافظة لحج.

وفي تطور متصل أقرت الجمعيات السمكية بشقرة سلسلة من الإجراءات الاحترازية السريعة والمشددة لمواجهة وباء كورونا.

وأمس السبت، عقد في مبنى التعاونية السمكية بشقرة اجتماع برئاسة مدير أمن أبين، العميد علي الذيب الكازمي، حيث أقر الاتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية لصيادين القادمين إلى مدينة شقرة الساحلية عبر البحر ومنع أي تجمعات فيما بينهم.

صيادو شقرة يتخذون إجراءات احترازية لمواجهة كورونا
صيادو شقرة يتخذون إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

وأصدرت الجمعيات التعاونية السمكية وجمعية المستقبل وجمعية الشباب تعميما مشتركا تضمن تحذير الصيادين القادمين من مناطق مختلفة وإخضاعهم لعدد من الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف حالة لفيروس كورونا في الشحر.

وشددت الجمعيات في تعميمها على تنفيذ الإجراءات اللازمة للوقاية من مخاطر كورونا بخطوات أولية ابتداءً من الصيادين القادمين من مناطق أخرى، وكذلك الأفارقة وغيرهم.

وجاء في التعميم "على كل الصيادين في شقرة الالتزام والوقاية فيما بينهم وعدم المخالطة لمدة أسبوعين، والتواصل مع الجمعيات في حال قدوم قوارب من أماكن أخرى والإبلاغ عن ظهور أي أعراض لوباء كورونا وسوف تصلهم فرق الاستجابة".

ودعا التعميم كافة الصيادين وكافة شرائح المجتمع المدني والجهات المختصة بمدينة شقرة بالالتزام والتعاون مع الجمعيات لبذل مزيد من الجهود جنباً إلى جنب للحفاظ على صحة وعافية الجميع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى