صحة وادي حضرموت تتسلم 6 سيارات إسعاف وأجهزة ومعدات طبية

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

>
تسلم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء، اليوم الأحد، 6 سيارات إسعاف رباعية الدفع و8 أجهزة تنفس صناعي ومستلزمات وأجهزة طبية نوعية ضمن خطة مواجهة كورونا بالمحافظة.

وأكد وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري، أن سيارات الإسعاف المستلمة بكامل تجهيزاتها والأجهزة والمستلزمات الطبية والأثاث تعد امتدادًا للعطاء الطبي وضمن تعزيز مستوى القطاع الصحي في إطار الوقاية والاحتراز من كورونا، مشيرًا إلى أن قيمتها تبلغ أكثر من مليون دولار بدعم وتمويل من وزارة الصحة العامة والسكان ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح الكثيري بأنه سيتم توزيع السيارات والمعدات المستلمة على مستشفيات ومراكز العزل الاحترازي والعلاجي بوادي وصحراء حضرموت، مؤكدًا بأنها ستساعد مستشفى الحياة بالقطن للعزل العلاجي والمراكز الاحترازية العلاجية والوقائية التي تم إنشاؤها بوادي وصحراء لمجابهة أي خطر أو أي حالة اشتباه بهذا الوباء، منوهًا بأن هذه المنحة ليست الأولى، كما أنه من المرتقب وصول الدفعة الثانية من دعم شركة بترومسيلة لوادي حضرموت وكذا منحة مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وعدد من الجهات المانحة.

صحة وادي حضرموت تتسلم 6 سيارات إسعاف وأجهزة ومعدات طبية
صحة وادي حضرموت تتسلم 6 سيارات إسعاف وأجهزة ومعدات طبية

من جانبه، عبر مدير عام مكتب وزارة الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء د. هاني خالد العمودي، عن خالص شكره لوزير الصحة العامة والسكان أ. د. ناصر محسن باعوم، على جهوده الحثيثة لإيصال الدعم إلى المحافظة والتواصل مع الجهات المانحة، ولمنظمة الصحة العالمية على تجاوبها السريع في التجهيزات الاحترازية التي ينتظر المزيد منها، سيما في الظرف الراهن، لتوحيد الجهود ولمساندتهم ولدعمهم للإجراءات الاحترازية والوقائية التي بدأت بها السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة، منذ مطلع شهر يناير الماضي، لمجابهة كورونا بالإمكانيات المتاحة وبمشاركة المجتمع.

وأكد العمودي بأن الإجراءات الاحترازية والوقائية تسير وفقاً لما خطط لها من إنشاء مراكز عزل احترازية،  مشيرًا إلى أنه سيفتتح خلال الأيام القليلة القادمة مستشفى الحياة بالقطن للعزل العلاجي بعد أن استكملت فيه كافة التجهيزات المطلوبة وبقية التجهيزات والمعدات ستصل تباعًا لمراكز العزل العلاجي والوقائي من الجهات المانحة.

وقدم العمودي شكره لمحافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني، ووكيل المحافظة عصام الكثيري، على حرصهما ومتابعتهما للإجراءات المتخذة وتذليل كافة المعوقات والصعوبات، وكذا لوكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. علي الوليدي، على اهتمامه المتواصل.

حضر التسليم مدراء عموم مديريتي سيئون والقطن، محمد عوض العامري وعبداللطيف النقيب، وقائد المنطقة العسكرية الأولى قائد لواء 37 مدرع، اللواء الركن صالح محمد طيمس، ومدير الأمن والشرطة بالوادي والصحراء العميد الركن  مبارك العوبثاني، ومنسق الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية بالوادي والصحراء د. غازي باشامخة، ومدير مستشفى الحياة بالقطن د. صالح باعويضين، ونائب رئيس لجنة التبرعات بالوادي رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت الشيخ عارف الزبيدي.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى