الشرعية والحوثيون يتبادلون الاتهام بخرق قرار التحالف وقف القتال

> «الأيام» غرفة الأخبار:

> ارتكبت جماعة الحوثي، منذ الساعات الأولى من يوم أمس، 40 اعتداءً على مواقع وقوات الجيش بعدد من جبهات مسرح العمليات القتالية، مواصلةً بذلك اعتداءاتها المسلحة رغم التزام الجيش بوقف إطلاق النار الذي أعلنه تحالف دعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، استجابةً لدعوة الأمم المتحدة.

وبحسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن الاعتداءات الحوثية شملت هجمات لمحاولة التقدّم، وإطلاق الصواريخ على المنازل والأحياء والمعسكرات، واستحداث الخنادق والتحصينات وحشد التعزيزات وقصف مواقع الجيش الوطني بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة.

وأوضحت الوكالة أن المليشيات شنّت خمس هجمات، استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة على مواقع للجيش الوطني، منها ثلاث هجمات في جبهات صرواح والمشجح والمخدرة غربي محافظة مأرب، وهجوماً آخر في الصياحي غرب مدينة تعز، وهجوماً خامساً بمختلف أنواع الأسلحة مع قصف مدفعي وحشد تعزيزات على مواقع الجيش في جبهة نجد العتق بمديرية نهم شرقي صنعاء.

وأضافت أن "مليشيات الحوثي ارتكبت 31 اعتداءً من خلال قصف مكثّف بقذائف المدفعية والهاون وبالأعيرة المختلفة، طالت مواقع الجيش الوطني غرب محافظة تعز، وجبهات حرض وحيران وعاهم بمحافظة حجّة، وجبهات المهاشمة واليتمة وشرق الحزم بمحافظة الجوف.

ولفتت إلى استحداث المليشيات خنادق وأنفاقاً وتحصينات في مثلث عاهم بمحافظة حجّة، بالتزامن مع قصف مكثّف على مواقع الجيش، إضافةً إلى إطلاق صاروخين أحدهما أطلقته من غرب صرواح واستهدف منزل الشيخ علي حسن بن غريب بمدينة مأرب، ما أدى إلى تدمير جزء من المنزل وألحق أضراراً بالمنازل المجاورة، فيما استهدفت المليشيات بالصاروخ الثاني معسكر صحن الوطن بمدينة مأرب.

ومن جهتها قالت جماعة الحوثي ان القوات التابعة للشرعية اخترقت ااتفاق الحديدة وان طيران التحالف شن غارات على محافظتي صعدة ومأرب امس.

وأوضح مصدر عسكري للحوثيين أن خروقات التحالف العربي بلغت 166 بينها اعتداء على رقابة كيلو 16 وتحليق 11 طائرة تجسسية، و49 خرقاً بقصف مدفعي وصاروخي و 100 خرق بالأعيرة الرشاشة.

وأضاف ان مدفعية قوات التحالف قصفت بأكثر من 30 قذيفة مدفعية ومختلف العيارات قرية الزعفران وشرق حيس، واستهدفت بعدد من قذائف المدفعية أماكن متفرقة من شارع الـ 50 وكيلو 16.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى