صناعة لحج لـ«الأيام»: كورونا تسبب بوقف سوق العرض والطلب

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بلحج سفيان قاسم ثابت أن ما تمر به البلاد من إجراءات احترازية ووقائية لمجابهة جائحة كورونا، قد تزامن مع المسببات التي تؤدي إلى ظهور أزمة اقتصادية في البلاد بشكل عام، ولحج جزء لا يتجزأ من ذلك.

وقال في تصريح لـ«الأيام»: "إن انهيار سعر العملة ترافق مع أزمة كورونا التي أدت إلى توقف العديد من الدول عن التصدير، وأثر بشكل كبير على ظروف السوق والعرض والطلب، وهو ما أدى بدوره إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية، والتي ترافق مع قدوم شهر رمضان المبارك".

وأكد سفيان أن إداراته وضعت خطة لتقييم الوضع التمويني رغم كل الظروف والإمكانيات التي يعاني منها، مشيراً إلى تنفيذ حملات رقابية على الأسواق وثم ضبط تجار مخالفين للتسعيرة وضبط محطات لبيع المشتقات النفطية غير ملتزمة بالتسعيرة، لافتاً إلى أن المكتب وضع خطة مزمنة مع تكثيف الرقابة على المواد الأساسية، بهدف تحقيق استقرار سعري في المواد الغذائية.

وقال إنه تم الرفع بالوضع التقيمي للمخزون الغذائي بالمحافظة لوزارة الصناعة وقيادة المحافظة، مشيراً إلى التواصل المستمر مع الوزارة، إلا أن تفاعلها غير جاد في تلبية الوعود التي تم الاتفاق عليها في المحاضر السابقة.

وقال سفيان إن المخزون الإستراتيجي لمحافظات أبين والضالع ولحج يتواجد في عدن، والتي قال المسؤولون في الغرفة التجارية إنه يكفي لثلاثة أشهر.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى