الترصد الوبائي بلحج يؤكد عدم ظهور أعراض كورونا لدى 3 باكستانيين «صور»

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> قالت إدارة الترصد الوبائي بمكتب الصحة والسكان بلحج، إنها تلقت بلاغاً عن وصول قواطر لأحد المصانع في منطقة بير ناصر إلى العند، يقودها سائقان من الجنسية الباكستانية.

وأشار تقرير إدارة الترصد إلى نزول فريق الاستجابة التابع لمكتب الصحة والسكان، أمس، إلى المصنع، حيث تبين، بحسب التقرير، وصول 3 باكستانيين مع 3 قاطرات بتاريخ 11 أبريل، قدموا من سلطنة عمان ومعهم حمولة للمصنع، مروا بمنفذ شحن بالمهرة بتاريخ 26 مارس ومعهم تصريح دخول من المنفذ بالتاريخ المذكور.


وأوضح تقرير الترصد أنه تم تأخيرهم في المهرة لمدة 4 أيام، وفي المكلا 3 أيام وفي شبوة عدة أيام، واستغرقت الرحلة 17 يوماً لدخولهم المصنع في لحج.

وأشار التقرير إلى فحص حرارة السواقين وتبين أن جميعهم حرارتهم طبيعية ولا توجد أعراض لإصابتهم بفيروس كورونا.


كما بين التقرير أنه من خلال المدة التي قطعوها في الطريق، وكذلك عدم ظهور الاعراض، تبين أن مدة الحجر الصحي قد تجاوزوها ولم تظهر أية أعراض عليهم وهم الآن لا يشكلون خطراً بنقل المرض عبرهم أو عبر الحمولة في القاطرة، كون الفترة كافية لانتهاء الفيروس.


وأوضح التقرير أنه أثناء نزول الفريق تمت مناقشة أهمية وقف نقل أية مواد من خارج البلاد، وكذلك عدم التساهل بالسماح للسواقين بالقدوم إلى المصنع من منطقة فيها وباء كورونا.


وأوصى التقرير بعدم السماح في المنافذ بدخول أي وافد، وإذا هناك اضطرارية لنقل مواد هامة يجب أن يكون السائق في عمان يستقبله سائق آخر من اليمن ويتسلم القاطرة بعد عملية التعقيم لرأس القاطرة مع التشديد في نقاط الدخول على منع الوافدين من الدخول.


> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى