البحسني يتفقد جاهزية لواء شبام ويزور قيادة معسكر الأدواس

> المكلا «الأيام»

> المكلا «الأيام»:
> قام محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح أمس، بزيارة للواء شبام بمديرية دوعن، تفقد خلالها خطة الانتشار وجاهزية اللواء وانتشار أفراده على المداخل والنقاط الحيوية بمديرية دوعن والنقاط الـمحاذية للمديريات الأخرى.

واطلع المحافظ على جاهزية ضباط وصف وجنود اللواء، والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها قيادة اللواء من وباء كورونا، مستمعاً من قائد اللواء العميد ركن محمد عمر بن غانم، وأركان اللواء المقدّم سالم كرامة القرزي، إلى سير تنفيذ خطة الانتشار وجهود أفراد اللواء في تأمين مداخل ومخارج المديرية.


وقال المحافظ: "إن إنشاء هذا اللواء وانتشاره في أعلى هضبة دوعن جاء تتويجاً للانتصارات على تنظيم القاعدة، ولفرض الأمن في ربوع مديريات المحافظة".. لافتاً إلى أن مديرية دوعن وعدداً من المناطق والمديريات المجاورة لها، عاشت حالة من عدم الاستقرار نتيجة لقيام عناصر إرهابية بعدد من العمليات الإرهابية التي أدت إلى استشهاد عددٍ من المواطنين وأفراد المؤسستين العسكرية والأمنية، حيث كانت تلك المناطق تشهد عمليات كر وفر من قبل عناصر إرهابية، مبيناً أن هذه المناطق تعيش اليوم في أمن وأمان بفضل خطة الانتشار الأمني التي شملت جميع المديريات.

وحيّا المحافظ جهود قائد اللواء وأركان حربه والضباط والصف الجنود ودعاهم إلى الثبات، وقال: "إن البشرية جمعاء تواجه اليوم خطراً كبيراً متمثلاً بفيروس كورونا"، داعياً الجميع إلى الاستعداد وفرض الإجراءات الاحترازية لكافة طاقم اللواء، معلناً عن قرب افتتاح عقبة "عجزر" التي تربط وادي دوعن بوادي عمد.


وفي سياق متصل، قام محافظ حضرموت، أمس، بزيارة لقيادة معسكر الأدواس ونقطة رأس حويرة التابعة للمعسكر، تفقد خلالها جاهزية قيادة وأفراد المعسكر.

واطلع المحافظ على جهود أفراد المعسكر في ضبط الممنوعات، والإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها قيادة المعسكر من وباء كورونا، مستمعاً من قائد المعسكر المقدّم محمد عمر بامهير، إلى سير تنفيذ التوجيهات في تأمين الخط الإستراتيجي الدولي الرابط بين ساحب ووادي حضرموت.

وأشاد المحافظ بجاهزية أفراد المعسكر ونجاحاتهم في تأمين الدولي وضبط الممنوعات، مشدداً على اليقظة والروح المعنوية العالية وعدم التهاون مع المخالفين، وضبط مهربي القات.

ووجه المحافظ باتخاذ إجراءات احترازية للوقاية من وباء كورونا.

بدوره، تطرق وكيل وزارة الصحة العامة والسكان، مدير مكتب الوزارة بساحل حضرموت د. رياض الجريري، الذي رافق المحافظ في الزيارة إلى جهود التكامل بين المكتب والأجهزة العسكرية والأمنية لمكافحة كورونا، من خلال تأهيل مستشفيين عسكريين وتقديم جوانب التوعية والسلامة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى