بطولة المانيا : الرابطة ستتخذ قرارا في 23 الحالي حول إمكانية معاودة النشاط

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلنت رابطة الدوري الالماني لكرة القدم أنها ستتخذ قرارا بشأن امكانية معاودة نشاط الدوري المحلي للدرجتين الاولى والثانية من دون جمهور في اجتماعها المقرر في 23 ابريل الحالي .. وكان مقررا أن تجتمع الجمعية العمومية للرابطة يوم الجمعة المقبل ، لكنها اصدرت بيانا أمس الأول الثلاثاء جاء فيه : "الهدف من هذا التأجيل هو منح المزيد من الوقت للاندية والرابطة للاستعداد من اجل اتخاذ القرارات المقبلة" .. وتوقف نشاط الدوري حتى 30 أبريل حتى الآن بسبب تفشي فيروس كورونا.

* وقبل اتخاذ أي قرار ، يتعين على السلطات الكروية الالمانية انتظار قرارات السلطات السياسية ، حيث من المقرر أن تتخذ المستشارة أنجيلا ميركل إلى جانب رؤساء 16 ولاية إقليمية أمس الاربعاء في ما يتعلق بقيود الحجر الصحي التي بدأت في منتصف مارس وتنتهي في 19 الحالي.
* وكان وزير الرياضة (ينز سباهن) ألمح بحذر الى إمكانية "العودة مرحلياً الى الوضع الطبيعي" ، لكن اجتماع أمس الاربعاء سيحدد إلى حد بعيد الخطوط العريضة للاسابيع المقبلة .. على اي حال ، فان إمكانية استئناف اللعب ستكون من دون جمهور، لأن الملاعب وصالات العروض لن تفتح أبوابها أمام العامة على مدى أشهر عدة.

* ولم يتغير موقف رابطة الدوري الالماني منذ أسابيع عدة ،حيث اعتبرت بأنه يتعين معاودة النشاط في البوندسليجا عندما تمنح السلطات الضوء الاخضر بذلك من دون جمهور إذا اقتضى الامر .. والهدف من كل ذلك الحصول ، على أكبر نسبة من حقوق النقل التلفزيوني في المراحل التسع المتبقية من أجل تحاشي كارثة اقتصادية تهدد الكثير من الاندية.

* وأكد رئيس الرابطة كريستيان سيفيرت : "سنكون جاهزين" ، لكنه أشار إلى أن الاولوية المطلقة هي في اتباع الارشادات الصحية من السلطات الحكومية، وقال في هذا الصدد : "يجب الا نعطي الانطباع بأن كرة القدم تعيش في عالمها الخاص ولا تكترث الى الواقع".
* يذكر أن الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا) سيجتمع أيضاً في 23 أبريل ، من أجل تنسيق مواعيد لمسابقتي دوري أبطال أوروبا والدوري الاوروبي (يوروبا ليج) التي توقفت بسبب وباء "كوفيد - 19).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى