النيابة السعودية تعلن فك الغموض في قضية "خاطفة الدمام"

> أصدرت النيابة العامة السعودية، اليوم الجمعة، بيانًا حول قضية خطف 3 أطفال في محافظة الدمام شرق المملكة، والتي شغلت الرأي العام خلال الفترة الماضية.
وبحسب ما نقلت قناة الإخبارية الرسمية، فقد وجهت النيابة العامة الاتهام لـ 4 سعوديين ويمني في قضية خطف الأطفال الـ 3 بـ الدمام، كما وجهت اتهام الخطف العمد إلى الخاطفة".

واتهمت النيابة العامة الخاطفة بممارسة أعمال السحر والشعوذة وحرمان المخطوفين من التعليم، كما اتهمتها بالتواطؤ مع متهمين آخرين لإبداء أقوال كاذبة أمام الجهات الرسمية".
وطالبت النيابة في بيانها بتطبيق حد الحرابة على المتهمين الأول والثاني والثالث في القضية، وذكرت أن "المتهم الثالث "يمني الجنسية" شارك في خطف الثالث وتستر في وقائع الخطف الأخرى".

وأعلنت السلطات السعودية في فبراير/شباط الماضي عن القبض على سيدة سعودية خمسينية متورطة بحوادث خطف أطفال رضع في المنطقة الشرقية قبل أكثر من عقدين، ومنذ ذلك الحين تتكتم على التحقيقات في القضية التي اتسعت لتشمل متهمين آخرين.
وينشر المخطوفون الثلاثة الذين عادوا لعائلاتهم، وعدد من الصحفيين المتابعين للقضية، بعض تفاصيل ما جرى في الماضي وما يجري في التحقيقات من تقدم، فيما تعول عائلات أخرى على انتهاء التحقيقات علها تكشف عن مصير أبناء لهم خطفوا في حوادث متفرقة، وبينهم طفل يمني يدعى نسيم حبتور، وتوأم مصري.

ولجأ المحققون إلى إجراء فحوص طبية لمعرفة نسب الشبان الثلاثة الذين عادوا لعائلاتهم الحقيقية، فيما اتسعت إجراءات التحقيق بعد اتساع دائرة الاتهام التي تشمل قضايا سحر وشعوذة وتزوير وانتحال صفة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى