مقتل شخصين في طورالباحة بسبب نزاع قبلي

> طور الباحة «الأيام» خاص

> أدى نزاع قبلي مسلح بمديرية طور الباحة، أمس الأول، لمقتل شخصين بمدينة الوهط في مديرية تبن محافظة لحج.

وقالت مصادر محلية إن نزاعا مسلحا على أرض في منطقة الشرج بمدينة الوهط نشب بين أفراد من قبيلة الصميتة والعطويين أمام مستشفى الوهط، وانتقل بعدها إلى مديرية طور الباحة وأدى لمقتل اثنين من أفراد قبيلة العطويين.

وبحسب مصادر محلية، فإن قوة عسكرية من كتيبة اللواء الثاني عمالقة تحركت لفض الاشتباك بمنطقة طور الباحة، إلا أن إحدى العربات العسكرية انقلبت أثناء الوصول للموقع، مما أدى إلى وفاة سائقها في الحادث العرضي.

هذا وعلمت "الأيام" أن هناك مساعي تبذل من قبل عدد من المشايخ والأعيان والقيادات العسكرية، منهم الشيخ حمدي شكري والقايد أبوبكر الجبولي والشيخ فهمان الغبس والعقيد عبده صالح العطري وجمع كبير من المشايخ لإنهاء حالة التوتر بين القبيلتين.

وقد وصل عدد من المشايخ، أمس، إلى منطقة العطويين، وناقشوا الخلاف وقد أقر اللقاء بأخذ هدنة لمدة 3 أيام، على أن يتم طرح طلب تسليم المتهمين للجهات القانونية وليأخذ القانون مجراه.

كما توجه المشايخ إلى شيخ قبيلة الصميتة الشيخ رواد خالد الصماتي، وطرحوا عليه ما تم طرحه من قبل شيخ العطويين على أن يتم التدارس بين أعيان ومشايخ الصميتة ويتم الرد خلال فترة الهدنة.

بدورها، اتخذت السلطة المحلية في المديرية الإجراءات القانونية تجاه حادثتي القتل، وقامت بالنزول إلى الموقع وجمع محاضر الاستدلالات بحسب الإجراءات القانونية المتبعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى