تلويح بالاستغناء عن 10 آلاف وظيفة في المطارات البريطانية خلال ساعات

> قبيل إعلان وزير المالية البريطاني تمديد العمل بحزمة المساعدات، توعدت شركات تدبير خدمات المسافرين في مطارات المملكة المتحدة بشن حملة تسريح 10 آلاف موظف في غضون ساعات إذا لم تستجب الحكومة البريطانية لمطالب تلك الشركات بتمديد برنامج دعم الأجور الحكومي، حسبما ذكرت قناة سكاي نيوز.
وقالت هذه القناة إنها اطلعت على رسالة بعثتها إلى كبير أمناء الخزينة ستيف باركلي أربعُ شركات خدمات المسافرين -هي”ادناتا“ و”مينيس اِڤيايشن“ و”سويسبورت“ و”ورلدوايد فلايت سيرفيسز“-توعدت فيها بمباشرة تنفيذ برنامج رسمي نهاية هذا الأسبوع، لتسريح 40 في المئة من مجموع موظفيها بصفة نهائية.

وجاء في الرسالة: "إذا انتهى العمل بـ”خطة الحفاظ على الوظائف“ مثلما هو مقرر  في متم شهر مايو، فسنكون مضطرين إلى الاستغناء عما يناهز 10 آلاف عامل. وهذا كما تعلمون، لأن أرباب العمل الذين سيسرحون أكثر من 100 شخص ملزمون بإعلام الموظفين المعنيين 45 يوما على الأقل قبل تاريخ التنفيذ."
وواصلت الرسالة: "وهذا يعني أن بحلول يوم غد سنُضطر إلى الشروع في تنفيذ عملية التسريح الجماعي الشامل للقطاع بتزامن مع مغادرة موظفينا العمل الذي سيوافق نهاية العمل بـ”خطة الحفاظ على الوظائف“ في الـ31 مايو."

رسالة الشركات الأربع  تندرج في سياق إلحاح أرباب العمل في بريطانيا على الحكومة حتى تمدد العمل بخطة دعم الأجور المذكورة.
ويبدو أن هذا الإلحاح قد أتى أكله. فقد أعلن وزير المالية ريشي سوناك قرار التمديد، موضحا: "القرار الصواب هو تمديد العمل بالخطة لشهر إلى نهاية يونيو حتى يتوفر الوضوح."

ومضى قائلا: "من الضروري لمعاش الناس أن ينهض الاقتصاد البريطاني وأن يعدو مجددا عندما يكون ذلك مأمون العواقب، وسأظل مراجعا الخطة بما يدعم تعافينا."
يأتي إعلان التمديد كذلك بعدما قررت الحكومة الإبقاء على إجراءات الانغلاق لثلاثة أسابيع أخرى على الأقل في محاولة لمنع أو الحد من تفشي فيروس كورونا.

إندبندنت عربية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى