تدشين المحجر الصحي لمجابهة كورونا بالضالع

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

>
دشّن وكيل وزارة الصحة والسكان لقطاع الرعاية الصحية، د. علي أحمد الوليدي، ومعه مدير صندوق الرعاية الصحية محافظة عدن، د. صالح قاسم الحكم، صباح اليوم السبت، المحجر الصحي المخصص لمرضى كورونا في محافظة الضالع، والكائن في المشفى العام بمنطقة حكولة.

تدشين المحجر الصحي لمجابهة كورونا بالضالع
تدشين المحجر الصحي لمجابهة كورونا بالضالع

وقال الوليدي إن "مركز العزل العلاجي في المحافظة يسع 60 سريراً وأنه قابل للتوسعة ليصل إلى 100 سرير و7 أجهزة تنفس صناعي و6 سيارات إسعاف، تم تدشينها اليوم بحضور السلطة المحلية ومكتب الصحة في المحافظة.
كما أوضح "نحن طلبنا من شركائنا في منظمة الصحة العالمية وحدة (PCR) ووحدة بيولوجية مبدئية لمحافظة الضالع وستصل في الأيام القادمة.


من جانبه، قال وكيل أول محافظة الضالع مدير مكتب التخطيط والتعاون الدولي، نبيل العفيف، لـ«الأيام» إن عمل المحجر الصحي في المحافظة، يأتي ضمن الاستعدادات لمجابهة كورونا، وبدعم من منظمة الصحة العالمية، متمنياً من الجميع أخذ الاحترازات الوقائية ونشر الوعي في مجتمعنا حفاظاً على سلامة الجميع.

حضر التدشين مدير مكتب الصحة والسكان بمحافظة الضالع ومدراء مكاتب الصحة بالمديريات ورؤساء الأقسام الصحية وقيادة السلطة المحلية وقيادة الانتقالي بمحافظة الضالع وعدد من المهتمين والنشطاء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى