الوليدي حالة الاشتباه سلبية والمريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي

> «الأيام» غرفة الأخبار

>

أكد د. علي الوليدي وكيل وزارة الصحة أن عمليات الوزارة أُبلغت بحالة اشتباه بفيروس كورونا في عدن وتم اتخاذ الخطوات الكفيلة بالتأكد من إيجابية الحالة من عدمها.

وقال الناطق باسم لجنة الطوارئ في صفحته على الفيس بوك إنه في يوم الخميس الموافق 16 أبريل تم إبلاغ غرفة العمليات المركزية بوزارة الصحة العامة والسكان  بوجود حالة مرضية مشتبهة لمواطن يمني في العاصمة المؤقتهة -عدن-  وفوراً تم تكليف فريق  الاستجابة السريعة بالنزول الميداني، وذلك لغرض التحري وأخذ العينات بحسب البروتكول المعتمد لمثل هذه الحالة ووفقاً لتعليمات ودليل  منظمة الصحة العالمية .


و أضاف الوليدي "بعد التحري الدقيق  وأخذ الفحوصات الأولية من قِبل فريق الاستجابة السريعة مثل التاريخ المرضي والعلامات السريرية ومطابقتها بالتعريف القياسي لمنظمة الصحة العالمية، فقد اتضح أن  المريض يشكو من اعتلال حاد بالجهاز التنفسي (ذات الرئة) منذ عشرين يوما ً ولا تنطبق هذه العلامات إكلينكيا (سريريا) مع التعريف القياسي لفيروس كورونا".

وأكد الوليدي حرص وزارة الصحة العامة والسكان على سلامة المواطنين وإبلاغهم بكل صدق وشفافية، حيث تم  تكليف فريق الاستجابة بأخذ ثلاث عينات مخبرية من المريض على فترات (كل 24 ساعة عينة) لفحص فيروس كورونا بجهاز PCR في مختبرات الصحة العامة بعدن وسوف يتم إعلان النتائج فور جاهزيتها خلال 24 ساعة القادمة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى