كهرباء عدن: خروج محطات وغياب الدعم الحكومي سبب الانقطاعات

> عدن «الأيام» خاص

> كشف مدير كهرباء عدن أسباب أزمة الكهرباء التي شهدتها المدينة مؤخراً، وأرجع ذلك إلى غياب الدعم الحكومي وخروج محطات التوليد وتوقف الطاقة المشتراة ونفاد الوقود المستمر.

وأكد مجيب الشعبي أن المؤسسة لم تتلق أي دعم خلال العام 2019م، سواءً من الحكومة أو أية جهة كانت، مشيراً إلى أن الحكومة وافقت على إنزال مناقصات هذا العام إلا أن الوقف لم يسعف المؤسسة لتفادي هذا الصيف.

وقال مدير كهرباء عدن "إن سبب الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي يعود إلى العجز في التوليد، نتيجة لخروج إحدى المحطات الرئيسية عن الخدمة العام الماضي، والمتمثلة بالمحطة القطرية التي خرجت في شهر رمضان العام الماضي، ولم يتم توفير قطع غيار لإصلاحها حتى اليوم، بالإضافة إلى خروج بعض التوليد في محطات المنصورة وخور مكسر عن الخدمة، نتيجة تجاوز عملية تشغيلها 36 ألف ساعة، ولعدم توفر قطع غيار لصيانتها.

وأشار إلى أنه لم تتدخل حتى الآن أية جهة حكومية لإعادة محطة السعدي 60 ميجا المؤجرة، رغم اقتراب شهر رمضان المبارك ودخول فصل الصيف في عدن.

وناشد مدير كهرباء عدن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، بسرعة التدخل لإعادة محطة السعدي 60 ميجا المؤجرة، وسرعة استكمال محطة الحسوة الجديدة التي يتواصل العمل فيها حالياً.

كما ناشد دول التحالف العربي بإنقاذ الموقف وتوفير طاقة سريعة لإنقاذ المواطنين في عدن من الصيف الكارثي التي يحل بهم دون وجود كهرباء.

وكان الشعبي حذر مطلع مارس الماضي من قول مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عدن، إن صيف عام 2020 سيكون كارثياً، مشيراً إلى أن السلطة المحلية في عدن تعمل حسب الإمكانات المتاحة لديها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى