البرنامج السعودي يسهم في إغاثة عدن من سيول الأمطار

> عدن «الأيام» خاص

>
تدخل البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن موفراً إمكاناته كافة لإغاثة العاصمة عدن وإنقاذ المواطنين المتضررين من سيول الأمطار، عبر تنفيذ تدابير عاجلة لتصريف مياه السيول، وفتح الطرق الرئيسية، استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقته الحكومة اليمنية لمواجهة تداعيات آثار السيول.

وشقت فرق العمل طريق العقبة والرابط بين مديريتي كريتر والمعلا، بعد أن تسببت السيول بانقطاع الطريق، بالإضافة إلى طريق الشولة والشيخ إسحاق والشارع الرئيسي، منفذة تدخلات عاجلة في حافون بمديرية المعلا، والشابات وطريق الحمراء بخور مكسر.

وأزاحت الفرق الموزعة على المناطق المتضررة مياه ومخلفات السيول المحيطة بمحطة كهرباء المنصورة، ومحطة الملعب وشهيناز وحجيف، حيث أعد البرنامج خطط عمل لتنفيذ تدخلات عاجلة لتجاوز آثار وأضرار السيول في التواهي والمعلا وصيرة، وكذا مخيم النازحين ببئر أحمد ومخيم حوش المجاري ومخيم المعهد السعودي الزراعي ومخيم عمار بن ياسر ومخيم حوش عثمان.

كما كثف البرنامج السعودي جهوده عبر توفير معدات نقل النفايات والجرافات، وصهاريج سحب المياه، والآليات الخاصة بإزاحة المياه، بالشراكة مع المجلس المحلي وصندوق النظافة ومنظمات المجتمع المدني للتخفيف من أضرار سيول الأمطار في العاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى