انتقالي لحج يبحث تطورات الأوضاع في المحافظة

> الحوطة «الأيام» خاص

> أشادت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة لحج، بالإجراءات الاحترازية والخطوات العملية التي اتخذتها اللجنة العليا للإغاثة والأعمال الإنسانية ولجنة المحافظة لمواجهة كورونا في مختلف مديريات المحافظة.

وثمنت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية لانتقالي لحج، في اجتماعها الدوري لشهر أبريل (الدورة الأولى)، الذي عقدته اليوم الأربعاء الماضي، برئاسة رئيس القيادة المحلية المحامي، رمزي الشعيبي، الجهود والاهتمام التي أولتها وماتزال توليها القيادة السياسية الجنوبية ممثلةً برئيس المجلس عيدروس الزبيدي واللجنة العليا للإغاثة، وكذا الجهود التي بذلتها القيادة المحلية لانتقالي لحج، ممثلة بالمحامي الشعيبي ورئيس وأعضاء لجنة خلية جائحة كورونا في المحافظة.

وفي الاجتماع ألقى رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج المحامي، رمزي الشعيبي، كلمة تطرق خلالها إلى أبرز القضايا الهامة التي شهدتها محافظة لحج خاصة والجنوب عامة وموقف المجلس الانتقالي والجهود التي بذلتها القيادة المحلية في هذا المجال خصوصاً التطورات الأمنية والتوترات التي شهدتها المحافظة مؤخراً.

وأكد الشعيبي بأن قيادة المجلس الانتقالي حريصة كل الحرص على عدم إتاحة الفرصة أمام القوى المتربصة بنضال شعب الجنوب وبمحافظة لحج خاصة لإثارة الفتنة وفتح جبهات صراع داخلية تنفيذاً لأجندات ومشاريع حزب الإصلاح وأدوات قطر وتركيا في اليمن، مشيداً في الوقت ذاته بجهود العقلاء والخيرين من القيادات الأمنية والعسكرية التي سعت إلى جانب قيادة المجلس لتهدئة الأوضاع ونزع فتيل التوتر.

ووضع الشعيبي الجميع أمام صورة مفصلة لطبيعة الأوضاع خصوصاً ما حصل في طور الباحة ومنطقة الصبيحة، مشدداً على أن المجلس الانتقالي لن يسمح بإشعال أي صراع بين الإخوة الجنوبيين وسيعمل وفقاً لتوجيهات القائد عيدروس الزبيدي على إحلال السلام ونشر المحبة والتسامح وعدم الجنوح للعنف الذي قال بأنه لن يستفيد منه سوى أعداء شعب الجنوب.

من جانبه، قدم نائب رئيس القيادة المحلية لانتقالي لحج، محمد أحمد العماد، خلال الاجتماع، التقرير الفصلي بنشاط وعمل القيادة المحلية والإدارات التنفيذية للفترة من يناير حتى مارس، مشيداً بمستوى الإنجاز للأنشطة والحرص الذي أبداه مدراء الإدارات التنفيذية ورؤساء القيادات المحلية بالمديريات في تنفيذ خطط وبرامج عملهم وأنشطتهم المعتمدة في خطة النشاط.

ووقفت الهيئة التنفيذية لانتقالي لحج، في اجتماعها، أمام الانتشار المخيف لوباء "المكرفس" بين صفوف المواطنين في مديريتي الحوطة وتبن، وأقر الاجتماع بهذا الخصوص تكليف رئيس خلية مكافحة وباء كورونا في المحافظة برفع تقرير بآلية مجابهة هذا الوباء إلى القيادة المحلية لاتخاذ ما يلزم بشأنه.

وناقشت الهيئة التنفيذية في اجتماعها العديد من القضايا والمواضيع الهامة المدرجة في جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات والتوصيات اللازمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى