مدير المصائد بأبين: أراضي المؤسسة تتعرض للبسط والبناء العشوائي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> افاد مدير عام المصائد والاصطياد السمكي بمحافظة أبين، صالح عبادي، بأن المؤسسة تعمل على إعادة تأهيل مكاتبها وتسويرها للحفاظ على المساحات التابعة لها بمدينة زنجبار من عمليات البسط المنظم، لافتا بهذا السياق إلى أن المؤسسة التقت مدير عام زنجبار م. سالم عكف، وناقشت معه موضوع هدم سور المكتب بالمدينة، وتم الاتفاق على إعادة تأهيل السور والعمل في رصف الشوارع القريبة من سور المكتب بزنجبار.

وقال في تصريحه يوم أمس لـ«الأيام»: "هناك بعض المواطنين قاموا بالبناء في المساحة التابعة لسوق حراج الأسماك، وقمنا بتوقيفهم، ولكن دون فائدة"، وتابع "ولهذا نضع هذه المشكلة بين أيدي محافظ أبين، أبوبكر حسين سالم، لاتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه أعمال البسط، والوقوف مع المؤسسة للحفاظ على ممتلكاتها".

وأكد أن قيادة المؤسسة تبذل جهودها حاليا لتحسين العمل وتطويره إلى الأفضل، مبينا أن تلك الجهود تهدف إلى تنظيم سوق الأسماك بمدينة زنجبار وجمع الإيرادات اليومية للأسماك لكي يتم الاستفادة منها في الأعمال اليومية ومنها تصفية ونقل مخلفات الأسماك المتراكمة.

وأوضح عبادي أن 70 صيادا ممن تم استهدافهم من قبل منظمة (أدرا) لغرض دعمهم بوسائل العمل وخاصة الشباك ومحركات القوارب، إلا أن المنظمة لم تنفذ ما وعدت به في تقديم هذا الدعم للصيادين المستهدفين، موضحاً: "لقد قامت المؤسسة بالتواصل مع المنظمة ومتابعة الموضوع، لكنها لم تجد أي تجاوب، ولا نعرف ما هي الأسباب".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى