بطولة اسبانيا : وزير الصحة يعتبر استئناف النشاط قبل الصيف غير حكيم

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * اعتبر وزير الصحة الاسباني سلفادور ايلا أمس الأحد، أن الوعد باستئناف النشاط في دوري كرة القدم المحلي قبل الصيف ، سيكون "غير حكيم" .. وقال ايلا في مؤتمره الصحافي اليومي حول تطور فيروس كورونا المستجد : "لا أستطيع أن أقول لكم في الوقت الحالي ما إذا كانت كرة القدم الاحترافية ستعاود نشاطها قبل الصيف .. هذا الموقف سيكون غير حكيم من قبلي".

* وأبدى الوزير حذره من مخططات رابطة الدوري، التي ترغب في إخضاع جميع اللاعبين لفحوص قبل معاودة التدريبات ثم المنافسات المتوقفة منذ 12 مارس .. وقال : "يجب ان توضع فحوص الكشف ، بتصرف المناطق بغض النظر عن الفئة" التي ستخصص لها ، وذلك بحسب القوانين المتبعة من قبل وزارة الصحة، ويتعين على اللاعبين وقبل العودة الى الملاعب الخضوع لفحص للكشف عن وباء "كوفيد - 19" على ان تستمر الفحوص خلال فترة الاستعداد.

* وتعد إسبانيا من أكثر الدول تضررا بـ "كوفيد - 19" الذي تسبب بوفاة أكثر من 23 ألف شخص فيها ، وقد فرضت السلطات إجراءات حجر صحي حتى التاسع من مايو على الأقل من أجل مكافحة تفشي الوباء.

* وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم ، ورابطة الدوري ، قد توصلا الاثنين إلى اتفاق ، بشأن استئناف تدريبات الاندية المحترفة اعتبارا من الرابع من مايو شرط نيل موافقة السلطات الصحية ، وقال بيان صادر عن المجلس أن "المجلس الاعلى للرياضة ورابطة الدوري والاتحاد الاسباني ، توصلوا الى اتفاق بعودة التدريبات في صفوف الاندية المحترفة ، على الرغم من أن هذا القرار ، لا يزال مرتبطا بتطور تفشي فيروس كورونا المستجد والقرارات التي ستعتمدها وزارة الصحة".

* ويتصدر برشلونة ترتيب الليجا بفارق نقطتين عن غريمه التقليدي ريال مدريد ، علماً بأن المنافسات توقفت بعد المرحلة 27 ، من أصل 38.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى