الانتقالي يوقف تحويلات مالية للخارج لمصالح حكومية

> عدن «الأيام» خاص

> قال مسؤولون بنكيون وصيارفة محليون إن المجلس الانتقالي الجنوبي أمر بوقف عمليات التحويلات المالية إلى الخارج، فيما أوضح مسؤولون بالانتقالي أن هذه الخطوة تأتي ضمن الرقابة النقدية التي بدأ المجلس في تنفيذها وفق قرار الإدارة الذاتية المعلن عنها السبت الماضي في الجنوب.

وقال مسؤول الدائرة الإعلامية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، منصور صالح، إن قرار إيقاف التحويلات المالية للخارج هو قرار مؤقت ويهدف إلى تنظيم التعاملات المالية ومنع تهريب العملة.

في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك أضاف منصور قائلاً: "وقف التحويلات المالية للخارج قرار مؤقت هدفه تنظيم التعاملات المالية، ومنع تهريب أموال المؤسسات والمصالح الحكومية المودعة في البنوك والمصارف الخاصة بأسماء أشخاص إلى الخارج".

وأضاف: "عدد من المؤسسات والوزارات الحكومية لم تكن تتعامل مع البنك المركزي وتودع إيراداتها في حسابات بأسماء أفراد بعيدين عن الشبهة، وهناك محاولات لتهريبها إلى الخارج بعد قرار إعلان الإدارة الذاتية".

وأوضح منصور أنه تم اللقاء، مساء أمس الأول، بجمعية الصيارفة بعدن لضمان سلامة التعاملات المالية وحماية العملة.

وشهدت أسعار العملات الأجنبية في مقابل الريال اليمني، أمس، ارتفاعاً طفيفاً في عدن، يقول صيارفة إن سبب ذلك هي المضاربات غير الشرعية من بعض الجهات التي لم يسموها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى