رئيس لجنة مجابهة كورونا: نمنع إغلاق المستشفيات وسنحاسب المخالفين

> عدن «الأيام» خاص

> دعا رئيس لجنة مجابهة كورونا والدائرة الصحية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، د. سالم الشبحي، جميع المستشفيات في العاصمة عدن إلى فتح أبوابها على وجه السرعة لاستقبال المرضى ومعالجتهم ومنع إغلاقها نهائيًا.

وطالب الشبحي إدارات المستشفيات الحكومية والخاصة برفع كشوفات بأسماء الطواقم التي انصرفت من أعمالها وتركت المرضى، للنظر في أمرهم قانونياً، معتبراً ذلك التصرف هروباً غير مبرر من الجبهة الطبية.

كما قال في تعميم وجهه، أمس، لإدارات جميع المستشفيات بالعاصمة: "يجب إعداد كشوفات يومية عند السادسة مساءً عن الحالات المشتبهة، والمثبت إصابتها بفيروس كورونا، ورفعها إلى د. سيف الحجافي بشكل يومي، فنحن في حالة حرب مع الوباء القاتل وعلينا الدفاع عن الموطنين وحمايتهم".

رئيس لجنة مجابهة كورونا: نمنع إغلاق المستشفيات وسنحاسب المخالفين
رئيس لجنة مجابهة كورونا: نمنع إغلاق المستشفيات وسنحاسب المخالفين

وأفاد رئيس اللجنة بأنه سيتم تسليم منظمة أطباء بلا حدود إدارة محجر الأمل، وذلك بطلب منهم لتيسير العمل ومتابعة المنظمات الدولية تحت إشراف اللجنة، مناشداً المنظمات الطبية والإنسانية بتقديم العون العاجل من المستلزمات الطبية والأدوية للمستشفيات ومراكز العزل والمحاجر في محافظات الجنوب كافة للإسهام في جابهة الفيروس.

وأوضح الشبحي أن الملابس الواقية والكمامات وغيرها من وسائل الحماية للعاملين في المراكز الصحية متوفرة من خلال مصنع محلي، وأنه سيتم إيصالها للمستشفات حسب الاحتياج، مؤكداً بـ "أننا نخوض حرباً سيقاتل فيها الجميع كلٌ بما يمتلكه من قوة وعزيمة خاصة الأطباء الذين لا يجب أبدًا أن يتركوا المريض في هذا الوقت العصيب، وأن يعملوا بإنسانية وتكاتف أكثر من أي وقت سابق حتى تنفرج الغمة"، مشدداً على عدم التسامح مع مَن تهاون في تأدية عمله من الكوادر الصحية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى