نادي القضاة: رفض استقبال المرضى جريمة يعاقب عليها القانون

> الحوطة «الأيام» خاص

>
دعا القاضي حنش الداعري رئيس نادي القضاة الجنوبي بمحافظة لحج، أمس، إلى تحريك دعاوى قضائية من قِبل النيابة العامة ضد المستشفيات الخاصة والعامة بعدن التي تغلق أبوابها أمام المرضى المصابون بالأوبئة، خاصة مرضى الجهاز التنفسي الذين حدث أن رفضت المستشفيات استقبالهم وتخلى عنهم الأطباء خوفاً من إصاباتهم بفيروس كورونا.

وأكد الداعري أن محاسبة مكونات النظام الصحي من مستشفيات وأشخاص تخلو عن رسالتهم الطبية؛ أمر يمليه الضمير الإنساني وتنص عليه المادة رقم (20) من قانون الإجراءات الجزائية وأحكام قانون مزاولة المهن الطبية والقوانين ذات الصلة.

وجاءت دعوة القاضي الداعري عقب معلومات متواترة تفيد بإغلاق بعض المستشفيات أبوابها أمام المرضى، وتركهم يموتون أو يصارعون أمراضهم بدون رعاية وطبابة، فضلاً عن عدم جاهزية بعض الوحدات الصحية ومراكز الحجر، وهي من الأفعال التي ترتقي إلى جرائم يعاقب عليها القانون.

وطالب الداعري النيابة العامة المختصة بتحمل مسؤوليتها القانونية، والتحرك العاجل بالنزول إلى المستشفيات والمراكز والمقرات وغيرها من الوحدات الصحية في العاصمة عدن وغيرها من محافظات الجنوب للوقوف على حقيقة ما يحدث، واتخاذ الإجراءات القانونية، التي منها فتح محاضر رسمية بذلك، وإحالة مَن ثبتت مسؤوليته الجنائية إلى القضاء في أسرع وقت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى