حملة رش واسعة لمكافحة البعوض في رضوم بشوة

> رضوم «الأيام» عادل القباص

>
انطلقت، يوم أمس، حملة الرش الضبابي لمكافحة البعوض التي ينفذها مكتب الصحة والأشغال بمحافظة شبوة، وتستهدف الأحياء والمستنقعات المائية التي ينتشر فيها البعوض بمديرية رضوم التي غمرتها سيول الأمطار مؤخراً.

وقال وكيل وزارة الثروة السمكية، حميد عبدالله الكربي، في معرض تدشينه لأعمال الحملة: "إن فرق الرش الميدانية ستعمل على مدى 15 يوماً متواصلاً لمكافحة البعوض في مناطق غرقة وغيرها من مناطق مديرية رضوم".

وأكد الكربي على ضرورة اتخاذ كافة التدابير الوقائية لمواطني المنطقة وحمايتهم من الأمراض الفيروسية الخطيرة التي يسببها البعوض الناقل كحمى الضنك والملاريا و"المكرفس" وغيرها من نوبات الحميات الفيروسية، في ظل الارتفاع المتزايد لدرجة الحرارة في فصل الصيف.

فيما أوضح د. محمد الواحدي ومبارك بن عفيف، القياديان في الحملة، أن نوعية المكافحة تتبع عملية الرش بالتضبيب الحراري للقضاء على الحشرة الكاملة للبعوض فضلاً عن الرش الرذاذي للقضاء على بويضاتها ويرقاتها في أماكن توالدها وتكاثرها في هذه المنطقة الريفية.

يذكر أن نساء متطوعات في صحة المجتمع انخرطن في الفرق الميدانية للحملة بمجال التوعية والتثقيف للأهالي حول إجراءات التخلص من بؤر الأمراض والأوبئة الفتاكة للحفاظ على سلامة الفرد والأسرة والمجتمع.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى