صحة الضالع يدرب 300 من الكادر الصحي لمواجهة كورونا

> الضالع «الأيام» محمد صالح:

> دشّن مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الضالع، أمس الأول، الدورات التدريبة للطواقم الطبية العاملة في مركز العزل العلاجي للحالات المصابة بفيروس كورونا.
ويشارك في الدورات 300 شخص من الكوادر الصحية من أطباء ومساعدين صحيين وممرضين وفنيي مختبرات، يتلقون خلالها التدريب على الإجراءات العملية والفنية التي تندرج في مهام الطواقم الطبية لمراكز العزل الاحترازي، كالمقدرة على مطابقة الحالات مع التعريف القياسي للمرضى وكيفية القيام بالإجراءات التشخيصية للحالات والتعامل سريرياً مع المريض من بداية دخوله المركز إلى حين مغادرته، بالإضافة إلى تدريب الكوادر على آلية اتخاذ إجراءات السلامة أثناء العمل في المركز.

وأوضح مدير عام مكتب الصحة بالمحافظة، د. محمد علي عبدالله، بأن البرنامج التدريبي يأتي ضمن التدابير والإجراءات الفنية والاحترازية التي ينفذها المكتب لمواجهة وباء كورونا، مشيراً إلى أن البرنامج مقسم إلى 15 دورةً يشارك في كل دورة 20 متدرباً من أعضاء الطواقم الطبية التي باشرت عملها فعلياً في مركز العزل العلاجي في المستشفى المركزي بمنطقة حكولة لمواجهة أي طارئ.

وأهاب مدير عام الصحة بكافة شرائح المجتمع على التعامل بجدية مع الفيروس وتطبيق الإجراءات والتدابير الوقائية وعدم التهاون في حماية أنفسهم وأسرهم من الوباء، داعياً الجميع إلى التواصل مع غرفة عمليات مكتب الصحة في حال الشعور بأعراض تشبه أعراض الإصابة بالفيروس من ارتفاع درجة الحرارة وضيق التنفس وآلام الحلق على الرقم التالي: (02433689)، مع إبقاء الحالة معزولة دون مخالطة حتى وصول فريق الاستجابة لمعاينة المريض واتخاذ التدابير اللازمة.

حضر التدشين عبدالواحد أبوبكر، رئيس فريق الاستجابة السريعة بالمحافظة، ورياض البيدحي مدير الشؤون المالية بمكتب الصحة والسكان، ومدير التثقيف الصحي والسكاني، والمدربان د. ماجد عواس، ود. أنور صالح.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى