بطولة اسبانيا : الرابطة تنوي استئناف النشاط في يونيو

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلنت رابطة الدوري الاسباني لكرة القدم أمس الاثنين أنها تنوي "العودة الى المنافسات في يونيو" ، في الوقت الذي ستباشر الاندية تدريباتها خلال الاسبوع الحالي .. وقال بيان صادر عن الرابطة "العودة الى التدريبات ستكون بطريقة تدريجية بدءا بالتدريبات الفردية ثم الجماعية حتى العودة المتوقعة في يونيو".

* واضاف البيان نقلا عن رئيس الرابطة خافيير تيباس "الظروف الحالية استثنائية، لكننا نأمل في استئناف النشاط في يونيو وإنهاء موسم 2019 - 2020 هذا الصيف .. العودة تعني الانتصار!" .. فاعتباراً من اليوم الثلاثاء ، وبعد قرابة شهرين من الانقطاع (توقف الدوري الاسباني في 12 مارس) ، سيخضع اللاعبون المحترفون الى فحوصات للكشف عن فيروس "كوفيد - 19" ويستطيعون معاودة التدريبات بعد 48 ساعة اثر تلقيهم النتائج السلبية.

* ومنحت السلطات الصحية في البلاد الضوء الاخضر ، في حين تعاون الاتحاد الاسباني لكرة القدم والرابطة واختصاصيون في المجال الطبي في وضع بروتوكول صحي خاص باستئناف التدريبات "بهدف ضمان سلامة جميع الاشخاص المشاركين" بحسب البيان.
* وكانت الحكومة الاسبانية ، أقرت خطة رفع قيود الحجر الصحي يوم أمس الاثنين ، وجاءت على أربع مراحل ، بالنسبة الى الرياضيين المحترفين، وهذا يتضمن "فتح المجال امام التدريبات الفردية والحد الادنى من التمارين للرابطات المحترفة".

* وقرر نادي اتلتيكو مدريد البدء بإجراء فحوصات للكشف عن فيروس كورونا المستجد اعتبارا من غد الاربعاء .. أما جاره في العاصمة الاسبانية (ريال مدريد) فقد عقد سلسلة اجتماعات أمس الاثنين لوضع خطة معاودة التدريبات خلال الاسبوع الحالي بحسب ما كشفه مصدر داخل النادي الملكي لوكالة فرانس برس.
* وكان تيباس كشف خلال مؤتمر صحافي مع وسائل الاعلام الاجنبية ، في 7 أبريل عن خيارات عدة لمعاودة اللعب وقال في هذا الصدد "السيناريوهات المختلفة التي كنا نتطلع اليها مع الاتحاد الاوروبي للعبة ، من اجل العودة ، تبدأ على الارجح في 29 مايو أو 6 - 7 يونيو أو 28 يونيو" خلف أبواب موصدة.

* وختم قائلاً : "العودة الى مزاولة كرة القدم يعني بأن المجتمع يعود تدريجيا إلى الوضع الطبيعي".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى