بطولة ألمانيا : 10 إصابات بفيروس كورونا بين اندية الدرجتين الاولى والثانية

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * أعلنت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم أمس الإثنين أن الجولة الأولى من فحوصات الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في أندية الدرجتين الأولى والثانية التي تمني النفس ، باستئناف المنافسات في مايو الحالي كشفت 10 حالات إيجابية .. وأوضحت الرابطة أن من أصل 1724 فحصا تم إجراؤه في الأندية الـ 36 (18 في كل درجة)، جاءت 10 إيجابية، دون الكشف عن أي تفاصيل بخصوص مكان الحالات وحتى هوية الأشخاص المصابين .. وبحسب القوانين المعمول بها في ألمانيا، فإن كل شخص كان على اتصال بحالة إيجابية يتعين عليه الالتزام بفترة عزل لمدة أربعة عشر يوما .. ومن شأن الحالات الجديدة ، أن ترسم علامة استفهام كبيرة حول استئناف الدوري الالماني الذي كانت الرابطة تأمل به في 15 من الشهر الحالي .. وكانت وزارة الداخلية الالمانية أكدت أمس الاثنين ان كرة القدم لا يمكن ان تكون غير خاضعة للقواعد النافذة.

* وقال المتحدث بإسم وزارة الداخلية ستيفن التير "هورست سيهوفر : (وزير الداخلية) يحترم كلامه ، الاشخاص الذين كانوا على اتصال بحالة إيجابية يتعين عليهم الالتزام بفترة عزل لمدة أربعة عشر يوما .. هذا المبدأ يسري على جميع السكان ، ولا يوجد أي سبب بأن يكون القانون مختلفا بالنسبة الى لاعبي كرة القدم".
* وكان كولن أعلن يوم الجمعة وجود ثلاث حالات إيجابية في صفوفه هما لاعبان ، بالاضافة الى معد فيزيائي ، قبل ان يضع باقي افراد الفريق في الحجر في احد الفنادق ، لكن النادي أعلن أمس الاثنين بأن جميع هؤلاء جاءت نتيجتهم سلبية، وقرر الجهاز الفني بالتالي إجراء حصة تدريبية بعد ظهر اليوم.

* وستعقد المستشارة الالمانية أنجيلا ميركل اجتماعا مع رؤساء الولايات الالمانية الـ 16 غداً الاربعاء للبت في مصير الدوري.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى