الصليب الأحمر: قدمنا خدمات لـ 11 ألف سجين يمني

> «الأيام» غرفة الأخبار

> أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، أمس، تقديمها خدمات مختلفة لـ 10 آلاف و860 محتجزاً بالسجون اليمنية خلال العام المنصرم 2019.

وقال مكتب المنظمة باليمن، في تغريدات عبر حسابه في "تويتر"، إن اللجنة قدمت خلال العام المنصرم خدمات للعدد المذكور من المحتجزين، دون تحديد أماكن احتجازهم، ما إذا كانت تحت سيطرة الحكومة الشرعية، أو جماعة الحوثيين.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار حرصها على تأمين ظروف معيشية كريمة للمحتجزين من خلال تقديم "نظم التهوية والصرف الصحي والمياه النظيفة" داخل أماكن الاحتجاز.

وذكر أنه "مع خطر فيروس كورونا قامت بمضاعفة جهودها من خلال عقد الجلسات التعريفية والتدابير الاحترازية على أماكن الاحتجاز والمحتجزين". مشيراً إلى أنه ستشمل برامج التوعية توزيع الملصقات والمنشورات والتسجيلات الصوتية التي ستذاع عبر مكبرات الصوت للمحتجزين.

وتابع: "تم توزيع مواد النظافة الشخصية على المحتجزين ومنتجات إدارة النفايات للحفاظ على مستوى عالٍ من النظافة".

وأكدت المكتب على استمرار العمل في المشاريع السابقة، ولاسيما في مجال الصحة والمياه والصرف الصحي للمساهمة في الوقاية من الأمراض وعلاجها.

والثلاثاء الماضي، أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، إرسال طائرة محملة بالمساعدات الطبية إلى اليمن لمواجهة جائحة كورونا.

وتوجد في اليمن مئات السجون أكثرها في المحافظات الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثي، بحسب تقرير سابق لرابطة أمهات المعتقلين والمخفيين (غير حكومية).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى