اليمنية تنهي خدمات المتعاقدين وتخفض أجور المتبقين إلى 50 %

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن رئيس شركة الخطوط الجوية اليمنية، الكابتن أحمد العلواني أقر، أمس، إنهاء عقود الموظفين المتعاقدين جميعاً، بالإضافة إلى تخفيض الأجور الحالية إلى نسبة 50 % للباقين في إطار عملية تقشف، قال موظفون إنه مؤشر على بداية إشهار الإفلاس للشركة المملوكة لمستثمرين سعوديين بنسبة 49 %.

الرسالة التي تسلمها الموظفون، أمس، قالت إن السبب وراء تلك القرارات المفاجئة هو الآثار الاقتصادية نتيجة تفشي وباء كورونا.

وقال رئيس مجلس الإدارة في رسالته: "الأعزاء الموظفون جميعاً.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. بداية نسأل الله عز وجل أن يتقبل منا ومنكم صالح الأعمال والنيات وصوماً مقبولاً بإذن الله، لا يخفى عليكم ما تمر به جميع شركات الطيران منذ مارس 2020 وحتى يومنا، ولا نعلم متى سينتهي هذا الوباء وإلى أين سنصل، كوفيد- 19 أثر على اقتصاد جميع الدول وشركات الطيران بشكل خاص، ومن منطلق المسؤولية التي تقع عليّ كرئيس للخطوط الجوية اليمنية وتقديراً لجميع الموظفين في هذا الصرح الشامخ، تم صرف الراتب والحافز لشهر مارس كاملاً، وكذلك تم صرف راتب شهر أبريل 2020 كاملاً، وسيتم صرف الحافز لشهر أبريل كاملاً إن شاء الله، وعليه واعتباراً من الثلاثة الأشهر القادمة مايو ويونيو ويوليو 2020 سيكون التخفيض للحافز تصاعدياً إلى توقف الصرف بشكل كامل.

- جميع المنتدبين المحليين للمناطق الخارجية سيتم تخفيض رواتبهم اعتباراً من الأول من مايو 2020 إلى 50 %، وتوقيف مخصص الوقود والهاتف حتى عودة التشغيل، ولن يتم صرف أي أثر رجعي بذلك.

- جميع الموظفين المحليين في المناطق الخارجية أيضاً سيتم تخفيض رواتبهم إلى 50 %، وذلك اعتباراً من الأول من مايو 2020 حتى عودة التشغيل، وعلى مدراء المناطق الخارجية إشعارهم بذلك خطياً، وأخذ تعهد منهم بعدم مطالبة الشركة بأية مستحقات أو بأثر رجعي وعبر محامي الشركة المعتمد بمخالصات نهائية.

- على نواب المدير العام ومدراء الإدارات التابعة لرئيس مجلس الإدارة إنهاء العقود للمتعاقدين، وذلك اعتباراً من نهاية شهر مايو 2020 كحد أقصى وعند عودة التشغيل سيتم النظر في من تحتاج الشركة إعادة التعاقد معهم بحسب الاحتياج وفقاً لظروف الشركة المالية وعبر إداراتهم.

نسال الله ما فيه الخير والصلاح لشركتنا الخطوط الجوية اليمنية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى