كورونا.. 10 إصابات جديدة في عدن و3 بحضرموت و4 في لحج وتعز

> عدن / المكلا «الأيام» خاص

> سجلت اليمن أمس 17 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة إلى 51 حالة في العاصمة عدن والمناطق المحررة، وحالتين في مناطق سيطرة الحوثيين.

وذكرت اللجنة العليا لمكافحة وباء كورونا أنها سجلت أمس الأحد 10 إصابات في عدن وثلاث في سيئون وحالتين في لحج بينها حالة وفاة، إضافة إلى حالتين في تعز.

ففي حضرموت أعلنت السلطات الصحية، أمس، تسجل 3 حالات إصابة مؤكدة، ليترفع إجمالي الإصابات بالمحافظة إلى سبع حالات بينها حالة شفاء واحدة.

وأفاد الناطق الرسمي بمكتب وزارة الصحة العامة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء أنه "تم اكتشاف 3 حالات مشتبهة قادمة من عدن، في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت الوادي والصحراء من منطقة الغرفة، وأخذ عينات منهم وتم فحصها في وحدة إلـ بي سي آر "PCR" بسيئون، وتم تكرار الفحص مرتين لكل حالة وثبتت إصابتهم بمرض كوفيد 19".

وأوضح أن السلطات اتخذت عدداً من الإجراءات بينها "إغلاق منطقة الغرفة كاملة لمدة أسبوعين، وحصر المخالطين ومتابعتهم يومياً من قِبل فرق الاستجابة وعددهم 39 مخالطاً وهم بصحة جيدة ولم تظهر عليهم أية أعراض إلى حد الآن".

وطالب الناطق الرسمي بمكتب وزارة الصحة مواطني وادي وصحراء حضرموت بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بالمكوث في منازلهم وعدم الخروج إلا عند الضرورة، داعياً كل مواطن قادم من عدن إلى عزل نفسه في بيته لمدة 14 يوماً.

وقال: "في حالة ظهور أية أعراض على المريض التواصل مع غرفة العمليات على الأرقام التالية:

441462 أو 441461 لإرسال لهم فريق الاستجابة السريعة لمعاينة الحالة وتقييمها.

وكانت اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا، أعلنت خلال اليومين الماضيين، تسجيل 9 إصابات جديدة في العاصمة عدن، وحالة وفاة لمصاب في تعز، فيما أعلنت جماعة الحوثي تسجل ثاني حالة إصابة في صنعاء.

وبهذه الإحصائيات يصل إجمالي الحالات المسجلة في اليمن إلى 53 إصابة مؤكدة، منها 35 حالة في عدن، وأربع حالات في تعز، وسبع حالات في حضرموت، وحالتان في صنعاء، وخمس حالات في لحج، ومن إجمالي الحالات ثمان حالات وفاة، وحالة شفاء واحدة.

وكانت اليمن سجلت أول إصابة مؤكدة في العاشر من أبريل الفائت بمدينة الشحر في محافظة حضرموت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى