بطولة ألمانيا: الاندية تتدرب في ملاعب فارغة قبل استئناف النشاط

> برلين «الأيام» أ ف ب

> * تدربت أندية الدرجة الاولى في بطولة ألمانيا لكرة القدم ، خلال نهاية الاسبوع ، في ملاعب فارغة ، استعداداً لاستئناف نشاط دوري بوندسليجا المقرر السبت المقبل .. وسيعاود الدوري المحلي ، بدرجتيه الاولى والثانية من دون جمهور ، بعد توقف دام منذ منتصف مارس بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد .. وستكون هذه الخطوة تحت المجهر ، كون البطولة الألمانية تعد الأولى بين البطولات الـ 5 الكبرى في أوروبا، التي تعاود نشاطها في محاولة لإنهاء موسم 2019 - 2020 قبل 30 يونيو.

* وكانت المستشارة الالمانية (أنجيلا ميركل) منحت الضوء الأخضر أمام رابطة الدوري الالماني ، لاستئناف المباريات شرط ان يخضع اللاعبون لفحوصات دورية وسط اجراءات صحية صارمة .. وفي هذا الاطار حذر رئيس رابطة الدوري الالماني كريستيان سيفرت أندية بلاده بأنها تحت "التجربة" ويتعين عليها الالتزام بالتعليمات الصحية لدى استئناف الدوري المحلي وقال الاسبوع الماضي: "يجب ان تكون الامور واضحة للجميع : نحن نلعب قيد التجربة .. أتوقع من الجميع أن يتحمل مسؤولياته".

* واقامت الاندية هذا الاسبوع ، معسكرات طويلة الأمد في مكان واحد ، تتضمنت تدريبات لجميع افراد الفريق بعد ان كانت تقتصر على تدريبات فردية في الاسابيع الاخيرة .. وتأمل رابطة الدوري الالماني عدم ظهور حالات ايجابية جديدة بعد وضع نادي دينامو دريسدن من الدرجة الثانية في الحجر الصحي لأسبوعين ، بعد إصابة لاعبين في صفوفه بفيروس كورونا ما سيحتم عليه عدم خوض مباراتين، بعد أن ظهرت حالات عدة قبلها في صفوف فيردر بريمن وبوروسيا مونشنجلادباخ.

* في المقابل ، تدرب بايرن ميونيخ ، الذي يتصدر الترتيب ، بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند ، على ملعبه "اليانز أرينا" ، من أجل الاستعداد لخوض مباراته ضد أونيون برلين الأحد المقبل .. وكانت مدرجات الملعب ، الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج ، ويقع في الضواحي الشمالية للعاصمة البافارية فارغة بالكامل في الوقت الذي كان فيه مدرب الفريق هانزي فليك يشرف على تدريب كتيبته.

* وقال الظهير الايسر النمسوي (دافيد ألابا) عن العودة : "كانت العودة الى أرضية الملعب، والقيام بتدريبات جماعية رائعة، رائعة جدا ..

تكاد تشعر بمدى شغف الجميع للعودة الى تلك اللحظة .. تشعر خلال التدريبات بأن الجميع متعطش ويتطلع قدماً لخوض المباراة الاولى".

* أما فريق دورتموند فيستضيف جاره شالكه في دربي مدينة الرور الصناعية ، على ملعب (أيدونا سيجنال بارك) من دون جمهور وذلك للمرة الاولى منذ بداية مباريات الدربي عام 1925 .. وخاض دورتموند حصتيه التدريبتين الاولين في ملعبه، في غياب لاعبي خط الوسط المؤثرين البلجيكي اكسيل فيتسل والالماني إيمري جان المصابين.

* وقال مدرب دورتموند السويسري لوسيان فافر لصحيفة "بيلد" : "تعودنا اللعب أمام 82 ألف متفرج ، التحضير الآن من الناحية الذهنية للعب من دون جمهور وعدم الشعور بالمساندة يعتبر تحديا كبيرا".

* ويتعين على الرابطة إنهاء الدوري بنهاية يونيو ، من أجل الحصول على مبلغ (300 مليون يورو) من حقوق النقل التلفزيوني ، واعتبر المدرب الشاب لنادي لايبزيج جوليان ناجيلسمان ، الذي يتخلف فريقه عن بايرن ميونيخ ، بفارق 5 نقاط بأن المباريات التسع المتبقية تعتبر بمثابة الدورة مشيراً إلى أن بايرن يبقى مرشحاً لإحراز لقبه الثامن تواليا .. ويلتقي لايبزيج مع فراسبورج السبت.

* وقال ناجيلسمان في تصريحات نقلتها مجلة "كيكر" : "الوضعية الحالية تشبه ما يسبق خوض دورة ما .. الجميع حصل على فترة توقف قصيرة ثم فترة أخرى أخلد فيها إلى الراحة والآن ندخل فترة الاستعداد الكثيف" .. وعن الصراع على اللقب ، قال ناجيلسمان "عندما يكون بايرن ميونيخ في مستواه عادة ما يقرر مصير البطولة لا سيما عندما يتقدم بهذا الفارق .. سنحاول الفوز في المباريات التسع المتبقية ، مع امكانية إنهاء الموسم في القمة".

* وناشد مدرب لايبزيج اللاعبين أن يحترموا التوجيهات الصحية بقوله: "لا يجب أن تكون قد درست الفيزياء النووية لكي تفهم بأنه يتعين عليك تطبيق القوانين .. في نهاية المطاف، إذا لم تقم المباريات، ستتقلص الرواتب أكثر مما هي حاليا".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى