الصحة العالمية تستنكر زج المهاجرين الأفارقة في "حرب كورونا" باليمن

> «الأيام» غرفة الأخبار

> دعت منظمة الصحة العالمية إلى عدم وصم المهاجرين أو ربطهم بخطر استيراد الأمراض إلى اليمن، بعد أن أعلن الحوثيون وفاة أول إصابة بكورونا لمهاجر صومالي.

وقال المكتب الإقليمي للمنظمة في الشرق المتوسط، أمس، في بيان: "إن الظروف على الطريق من أفريقيا إلى الخليج العربي، بما في ذلك الحواجز أمام الخدمات الصحية، وظروف المعيشة والاستغلال، تشكل مخاطر صحية خطيرة، ويجب التكاتف لمواجهة هذه المخاطر ووقف الوصم.

وأضاف البيان أن كراهية الأجانب تؤدي إلى الانتقام من هذه المجتمعات الضعيفة، بما في ذلك المضايقة الجسدية واللفظية والحجر القسري والحرمان من الوصول إلى الخدمات الصحية، والقيود المفروضة على الحركة، والتحركات القسرية إلى المناطق الأمامية والصحراء، مما يتركهم عالقين دون طعام وماء وأساس الخدمات.

ودعت المنظمة، السلطات والشعب اليمني إلى مواصلة قبولهم الخيري طويل الأمد، ودعمهم للمجتمعات الضعيفة، بما في ذلك المهاجرين، مشيرة إلى أن "هذا الفيروس لا يحترم أية حدود فهو يستهدف الجميع بغض النظر عن العرق أو الانتماء السياسي أو الموقع الجغرافي، ولا يوجد أي دليل على الإطلاق على أن مجموعة من الأشخاص مسؤولة أكثر عن انتقالها من غيرها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى